متحف الحضارة ينظم احتفالية لعرض فيلم «مجهول والهرم المفقود»

 فيلم المجهول والهرم المفقود
فيلم المجهول والهرم المفقود

نظم المتحف القومي للحضارة احتفالية لعرض فيلم "مجهول.. الهرم المفقود" ضمن فعالية السينما والحضارة بتعليق د. زاهي حواس.

حضر الاحتفالية د. إبراهيم محلب رئيس الوزراء الأسبق، د. عماد أبو غازي وزير الثقافة الأسبق، السفيرة ميرفت تلاوي رئيس المجلس القومي للمرأة السابقة، د. مصطفى وزيري رئيس المجلس الأعلى للآثار، وعمرو القاضي الرئيس التنفيذي لهيئة تنشيط السياحة وعددًا كبيرًا من الضيوف.

وأكد د. زاهي حواس وزير الآثار الأسبق في كلمته على أهمية الاكتشاف الأثري وتحدث عن فخر عالم الآثار بحدوث الكشف.

اقرأ ايضا :- مستشار الأمن القومي بالمجر في زيارة إلى المتحف القومي للحضارة

وأشار د.زاهي حواس عالم المصريات المصري ورئيس البعثة الأثرية الباحثة عن مقابر أولاد رمسيس الثاني،  أن الملك رمسيس الثاني واحد من أهم الملوك الفراعنة ونقوم بالبحث حاليا عن مقابر أولاده.

وأضاف د. زاهي حواس إن هناك كشف جديد بمنطقة وادي الملوك بالأقصر، وسيتم استكمال الحفائر خلال الفترة المقبلة، وجميعها بأيادٍ مصرية خالصة، ومتابعة المجلس الأعلى للآثار.

في كلمته أكد د. أحمد غنيم رئيس هيئة المتحف القومي للحضارة المصرية في الفسطاط على استمرار فعاليات المتحف بدون أية مظاهر احتفالية تضامنا مع للأشقاء في غزة.

ومن جانبه، قال مخرج الفيلم ماكس سالمون إن إخراج الأفلام الوثائقية يكون مثل الآثار حيث تمضي وقت طويل في العمل ولا تضمن النتيجة.

وقدم سالمون الشكر للدكتور زاهي حواس والدكتور مصطفى وزيري على ثقتهم به.

فيلم

وقال د. مصطفى وزيري رئيس المجلس الأعلى للآثار إن رسالة الفيلم الأساسية أن الكشف عن الآثار لم يعد حكرا على البعثات الأجنبية فالآن المجلس الأعلى للآثار له أكثر من كشف أثري.

وعبر عن فخره على اكتشاف أول بردية يطلق عليها اسم لمصري وهي بردية وزيري.