منها الخيار والبطاطس .. 5 وصفات لتبييض «الإبط» 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تعتبر منطقة تحت الذراع «الإبط» من المناطق الحساسة في الجسم، وتتعرض للاسمرار نتيجة التعرق والاحتكاك بالملابس غير القطنية، مما يجعلها بمظهر غير لائق ، لهذا نقدم لك طرق تفتيح هذه المنطقة بوصفات طبيعية في المنزل وبمكونات بسيطة. 

١ - وصفة الليمون والنشا: 

إحضار نصف ليمونة وفرك الإبط بها، ثم يوضع مقدار من النشا على الإبط، ويترك حتى يجف، وفي هذه الأثناء سيلاحظ تغير لون النشا للأسود، فيتم فركه جيدا بدون غسل البشرة، وسيظهر الفرق مع الاستخدام، وتكرر هذه الوصفة مرتين في اليوم لمدة أسبوع حتى الحصول على النتيجة المرغوب بها.

 

٢ - وصفة عصير البطاطس والليمون: 

يتم مزج كمية مناسبة من عصير البطاطس مع كمية مناسبة من عصير الليمون، ويوضع المزيج على منطقة الإبط حتى يجف، ثم تغسل المنطقة، وتكرر هذه الوصفة يوميا لمدة أسبوع، حيث ستزيل السواد من منطقة الإبط.

٣ - وصفة الخيار:

الخيار له مفعول في تفتيح البشرة كعصيري الليمون والبطاطس، وطريقة استخدامه من خلال فرك منطقة الإبط بشرائح من الخيار، أو بوضع عصير الخيار عليها، وتكرر هذه الطريقة من مرة إلى مرتين يوميا لغاية الحصول على النتيجة.

٤ - وصفة الكركم والفازلين:

يعرف الكركم بفوائده في تفتيح لون البشرة، ويمكن استخدامه لتفتيح منطقة الإبط، وذلك بخلط ملعقتين من الكركم مع كمية مناسبة لهما من الفازلين، وتدهن بها منطقة الإبط لمدة نصف ساعة، بعد ذلك يتم غسل المنطقة، ولابد من تكرار هذه الوصفة يوميا حتى الحصول على النتيجة المرجوة.

 

٥ - وصفة زيت الزيتون والليمون:

يتم ذلك بتدليك منطقة الإبط بكمية من زيت الزينون، وبعد ذلك يتم فرك المنطقة بنصف ليمونة مضاف إليها ملح ناعم، أو بوضع عصير الليمون مع الملح الناعم، ثم تغسل المنطقة وتجفف جيداً، وللحصول على نتائج مذهلة لابد من تكرارها مرة يومياً.