محافظ أسوان يتابع تطبيق منظومة ضبط الأسعار والالتزام بتخفيضها

الشوادر
الشوادر

كلف اللواء أشرف عطية محافظ أسوان باستمرار المرور الميداني لتفقد الأسواق وسلاسل الهايبر ماركت والشوادر والمحلات التجارية ومتابعة تطبيق منظومة ضبط الأسعار والالتزام بتخفيضها، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتوفير السلع الأساسية والاستراتيجية بأسعار مخفضة للمواطنين، وأيضاً تطبيقاً لتعليمات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وبمتابعة متواصلة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية.

 

وشدد على التنسيق مع كافة الجهات المعنية لضمان التأكد من تخفيض أسعار 7 سلع أساسية بنسب تتراوح من 20% إلى 25%، مع ضرورة التعامل بكل حزم واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين وغير الملتزمين.

ومن جانبه، أكد سيد مدني رئيس مركز ومدينة أسوان بأنه بناءً على تعليمات محافظ أسوان تم تنظيم حملة للمرور الميداني بإشراف محمد حسين نائب رئيس المدينة وبمشاركة مسئولي جهاز حماية المستهلك والجهات المعنية؛ حيث تم تفقد المحلات التجارية والسوبر ماركت بحي جنوب للتأكد من توافر السلع الأساسية للمواطنين وفقاً للمبادرة الرئاسية.

كما أوضح صابر حسين رئيس مركز ومدينة نصر النوبة بأنه بالتنسيق مع جهاز حماية المستهلك تم تنظيم حملة تموينية إستهدفت السوق الأسبوعى بقروي أبو سمبل، وأيضاً محطات تزويد الوقود، والسوبر ماركت، حيث تم التأكد من ضبط الأسعار.

ولفت إلى أن الحملة أسفرت عن  تحرير عدد 3 محاضر إنتهاء صلاحية وبيع بدون تسعير ، وفى نفس السياق أشار محمود عليان رئيس مدينة السباعية بأنه تنفيذاً لتوجيهات محافظ أسوان تم المرور على مختلف المحلات التجارية للتأكد من توافر السلع الأساسية وغيرها من السلع الغذائية اللازمة دون إستثناء ، مع الإطمئنان على وجود إنخفاض بالأسعار وخاصة السلع الـ 7 المحددة.

كما قام علي ياسين رئيس مدينة كلابشة بمواصلة المرور الميداني لتفقد الأسواق والمحال التجارية لمتابعة الالتزام بالأسعار المخفضة من أجل التخفيف عن كاهل الأهالي والمواطنين وسد احتياجاتهم بالشكل المطلوب.

اقرأ أيضا| محافظ أسوان: البدء في تنفيذ المرحلة الثانية لمشروع تحسين مياه الشرب