ثروات ذات رائحة نفاذة

د. كريمة غيث
د. كريمة غيث

نعم هى ما فكرت فيه أنها القمامة فهى ثروة بل ثروات إن تم استخدامها بطريقة سليمة يتم وضع الحاويات بأماكن محددة بالشوارع حاوية لباقى الطعام وأخرى للعبوات البلاستيكية وأخرى للورقية ويتم إعادة تدويرها مرة أخرى.

كما يحدث بالفعل ولكن فى أماكن محددة والاستفادة بعد ذلك من هذا العائد فى تجميل الشوارع وتنظيفها وبالطبع لابد من وضع الكاميرات بالشوارع لمنع نبش القمامة وبعثرتها.

ويتم عمل دراسة لأخذ القمامة من المنازل مرتين باليوم آخر النهار وفى الصباح الباكر بعد أن يتم وضع القمامة فى اكياس محددة لكى يسهل اعادة فرزها وتدويرها ولابد من إسناد هذا المشروع لشباب الخريجين لنستفيد من الأفكار الجديدة من هذا الجيل ليتم رفع درجة الوعى والانتماء لهذا الوطن من خلال المحافظة على شوارعه نظيفة آمنة٠

المدينة الفاضلة

من منا لم يفكر ويحلم ويتمناها الكثير والكثير منا على اختلاف أعمارهم وجنسيتهم حتى السيئ منا حلم وتمناها لكى يعيش بها ويحكمنا بالطبع أو ليس شريرا حتى فيه فكرته.

كلنا لدينا الخير ولكن تتفاوت نسبته فى النفوس وحتى السيئ منا فى لحظة من اللحظات السامية يطغى الجانب الطيب وان ضؤل على الجانب السيئ وإن عظم بمعنى أن الخير سوف ينتصر ولو بعد حين فلذا كن واثقا فى الكريم لا غيره ولسوف تعيش حقا بها فهى داخل نفسك وقلبك وعقلك.