الدول الغربية تقيم «مذبحة المستشفى» بالدعوة إلى عقاب «حماس»!!

انهيار وبكاء فلسطينية أمام المعمدانى
انهيار وبكاء فلسطينية أمام المعمدانى

عواصم- وكالات الأنباء

بعد استشهاد أكثر من 500 شخص فى مجزرة مستشفى بغزة، زعمت إسرائيل أن الفلسطينيين يتحملون المسئولية عن القصف.. وتبنى الرئيس الأمريكى جو بايدن رواية إسرائيل التى حملت حركة الجهاد الإسلامى مسئولية القصف. وقال بايدن «بناء على ما رأيته يبدو أن ذلك تم من قبل الطرف الثانى».

فى السياق ذاته، قال وزير الدفاع الإيطالى جويدو كروسيتو أمس تعليقا على قصف المستشفى فى غزة إنه يتعين على المجتمع الدولى «حماية المدنيين الأبرياء ومعاقبة حماس»..

كما دعا وزير الخارجية البريطانى جيمس كليفرلى، أمس، إلى عدم التعجل وانتظار إعلان الحقائق بدقة بشأن واقعة مستشفى المعمدانى فى غزة.

وقالت الخارجية الفرنسية فى بيان: «تدين فرنسا بشدة الغارة التى استهدفت المستشفى الأهلى فى مدينة غزة، والتى تسببت فى سقوط عدد كبير جدا من الضحايا المدنيين الفلسطينيين.

القانون الإنسانى الدولى ملزم للجميع ويجب أن يسمح بحماية السكان المدنيين، يجب فتح إمكانية وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة دون تأخير»، دون الإشارة إلى أن إسرائيل هى من قصف المستشفى..

ورأت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين أن «لا شىء» يمكن أن يبرر «قصف مستشفى مكتظ بالمدنيين»، منددة بالمشاهد «المروعة».

وقالت فون دير لايين أمام البرلمان الأوروبى فى ستراسبورج «يجب إثبات كل الحقائق ومحاسبة المسئولين عنها»، مؤكدة أن «أوروبا تقف إلى جانب إسرائيل فى هذه المرحلة المظلمة، وهذه نقطة انطلاق أساسية»..

من جانبه، أعرب وزير خارجية الاتحاد الأوروبى جوزيب بوريل عن أسفه لأن «المدنيين الأبرياء يدفعون مرة أخرى الثمن الباهظ». وكتب على موقع «إكس» أنه «يجب تحديد المسئولية عن هذه الجريمة بشكل واضح ومحاسبة مرتكبيها».

وكتب المستشار الألمانى أولاف شولتس.. وقلوبنا مع عائلات الضحايا ومن الضرورى إجراء تحقيق معمق فى هذا الحادث».