رئيس «الأعلى للإعلام» يشهد ختام الدورة 57 لشباب الصحفيين الأفارقة

الكاتب الصحفى كرم جبر يشهد ختام الدورة 57 لشباب الصحفيين الأفارقة
الكاتب الصحفى كرم جبر يشهد ختام الدورة 57 لشباب الصحفيين الأفارقة

شهد الكاتب الصحفى كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، ختام الدورة الـ 57 لشباب الصحفيين الأفارقة، بحضور السفير حاتم حسوبه نائب مساعد وزير الخارجية، والسفير محمد حجازى مساعد وزير الخارجية الأسبق، والدكتورة زينب عباس، وادوارد أدزوتسا رئيس اتحاد الصحفيين الكونغوليين.

واستهل الكاتب الصحفى كرم جبر، كلمته بالترحيب بالزميلات والزملاء الإعلاميين والصحفيين الأشقاء من جميع الدول الأفريقية، مؤكدًا أن هذه الدورات تؤكد حرص مصر على التعاون والتكامل مع جميع دول القارة السمراء.. وأضاف أنه يتمنى أن يكون الحضور استفادوا من الدورة، لتطوير العمل الإعلامى فى الدول الأفريقية الشقيقة، وأن يكون هناك تواصل دائم بين الحضور والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.

وأوضح أن علينا التركيز على قضايا البيئة نظرًا للأهمية القصوى لهذه القضية، التى تعد حديث الساعة مع الكوارث الطبيعية والتغير المناخى، مشيرًا إلى أهمية توعية الشعوب باستمرار فى المجتمعات الأفريقية بخطورة هذه القضية خاصة أن القارة السمراء تعتبر من الأكثر تأثرًا بالقضايا المناخية..

وأشار إلى ضرورة التركيز كذلك على تأثير الثورة الصناعية الخامسة، ومستقبل الإعلام فى ظل الذكاء الاصطناعي، مضيفًا أن الفترة القادمة ستشهد متغيرات كبيرة ومذهلة فى مجال الإعلام ربما لا يمكن تصور حجمها. واختتم بأن مصر دولة أفريقية وعلاقتها ممتدة بكل دول القارة، مؤكدًا حرص مصر على التعاون والتكامل مع جميع دول القارة السمراء.

من جانبه أكد الكاتب الصحفى محفوظ صابر رئيس اتحاد الصحفيين الأفارقة، فى كلمته التى ألقاها نيابة عنه السفير دكتور محمد حجازى، أهمية التواصل المستمر بين الزملاء الصحفيين والإعلاميين من مختلف الدول الأفريقية، مضيفًا أن مثل هذه الدورة تأتى كفرصة طيبة لأن يجتمع عدد من أبناء القارة فى مناقشة المشاكل والقضايا المشتركة بما يحقق التواصل بين أبناء القارة.

فيما عبرالسفير حاتم حسوبه، عن سعادته بحضور ختام هذه الدورة الهامة، مشيرًا إلى أنه يتمنى أن يكون الحضور قد استفاد من الدورة، مضيفًا أن الصحفى جندى يدافع عن ثقافة وهوية وعقيدة وحضارة بلاده.