وكيل شباب الغربية: تقديم الدعم لرحالة مصري في رحلته بالدراجة إلى مكة المكرمة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كتب عصام عمارة 

 أكد يسري الديب وكيل وزارة الشباب والرياضة بالغربية على تقديم كل الدعم للرحالة المصري الشاب محمد المصري البالغ من العمر 31 عاما، أحد أبناء مركز بسيون بمحافظة الغربية والذي قرر خوض مغامرة السفر من مدينة بسيون إلى مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية الشقيقة بواسطة دراجته الهوائية لأداء العمرة بمكة المكرمة.

اقرأ أيضا|  محافظ الغربية: وضع حجر الأساس لأول مستشفى لأمراض وجراحات قلب الأطفال

وذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بتقديم كل الدعم للشباب في تلك الرحلات الاستكشافية والتي تساعد في الترويج للسياحة  المصرية وحب المغامرة.
ووجه الديب الشكر لوزارة الشباب والرياضة والاتحاد المصري للدراجات على أتاحتهم للشباب لخوض تلك التجارب والتشجيع على تلك المغامرات.

وأضاف أن مديرية الشباب والرياضة بالغربية سوف تكون في انتظار عوده الشاب محمد المصري فور عودته من الأراضي السعودية، وتهنئته بإتمام العمرة ورحلته المشوقة دراجته الهوائية.

جدير بالذكر، أن الشاب محمد ابوعجيزة والشهير بمحمد المصري هو احد أبناء مركز بسيون بمحافظة الغربية ويعمل نجار موبيليا ويمتلك مصنع للموبيليا وأحد التوكيلات لبيع الدراجات وبدأ هوايته المفضلة في السفر دراجته الهوائية الي محافظات مصر منذ عام ٢٠١٤ وذلك لاستكشاف المعالم السياحية بالمحافظات.


و يؤكد الرحالة  المغامرمحمد المصري أنه يقوم بثلاث رحلات سنوية كل عام تستغرق كل رحلة مابين ١٥ يوما الي شهر في بعض الأحيان وأنه قام بزيارة واحة سيوة وأسوان والإسكندرية َكفرالشيخ والشرقية.

وقام بزيارة العديد من المعالم غير المشهورة مثل الواحات وجبال الكريستال وقرى تصنيع الورق البردي في الشرقية الذي يصدر الي الخارج وكذلك بعض قرى محافظة كفرالشيخ 

وأشار إلى أن قيادة الدراجة الهوائية تعد هوايته المفضلة والتي تحافظ على البيئة وانه يقوم بتدوين كل تلك الرحلات واللهجات المختلفة بالمحافظات من خلال تأليف سلسلة كتب الرحالة المصري يتم فيها رصد وقائع ٧٢ رحلة قام بها بدا في إصدار أول كتاب له.
وأضاف أنه قرر القيام برحلة  إلى مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية تبدأ من مدينة بسيون وتم تجهيز دراجته الهوائية بعدد من الحقائب وقيامه بوضع خطة لها بواقع ١٢ استراحة في الطريق وكذلك تجهيز ١٢ إلى ١٨ كامب. 
و تبدأ من بسيون مرورا ببنها ثم العين السخنة والزعفران ومنها إلى سفاجا ثم الوصول إلى الأراضي السعودية وقيام بعض من الشباب بإنتظاره في السعودية لاستكمال رحلته من مكة إلى الرياض.
وأشار إلى أن الرحلة على نفقته الخاصة وان عمله بالموبيليا ساعده في توفير نفقات الرحلة وهنا تظهر قيمة العمل للشباب لتحقيق هوايتهم .