مدير الجامع الأزهر يتابع سير الدراسة بفروع الرواق بالغربية

مدير الجامع الأزهر يتابع سير الدراسة بفروع الرواق الأزهري بالغربية
مدير الجامع الأزهر يتابع سير الدراسة بفروع الرواق الأزهري بالغربية

تفقد د. هاني عودة مدير عام الجامع الأزهر، اليوم الثلاثاء فروع الرواق الأزهري بمعهد فرع نور الإسلام بشفا مركز بسيون بمحافظة الغربية، حيث تفقد حلقات القرآن الكريم والتجويد للطفل والكبار، وذلك للوقوف على مدى الحفظ لدى الطلاب والدارسين، والتزام المحفظين بالمناهج التي حددتها الإدارة العامة للجامع الأزهر، كما استمع لآراء وملاحظات الدارسين حول تطوير العملية التعليمية بالرواق، والذين وجهوا الشكر لفضيلة الإمام الأكبر لإتاحة الفرصة لحفظ القرآن الكريم.

 

وعلى هامش زيارته عقد د. عودة، اجتماعا مع مدير وأعضاء الإدارة الفرعية للرواق، بحضور الشيخ إبراهيم حلس، مدير إدارة شئون الأروقة بالجامع الأزهر، والشيخ أحمد الطباخ، عضوالمكتب الفني بالجامع الأزهر، وذلك لمناقشة سبل تطوير وتنمية الرواق الأزهري وتعزيز الإيجابيات والحد من السلبيات التي تم رصدتها لجان المتابعة في الآونة الأخيرة، كما توجه فضيلته لمعاينة معهد أصفون الإعدادي بنين، استكمالا لافتتاح بعض الفروع الجديدة للرواق الأزهري بمحافظة الغربية.

 

وحث مدير عام الجامع الأزهر ، خلال زيارته، مسئولي الرواق على بذل أقصى ما في وسعهم من أجل خدمة حملة كتاب الله وكذا الراغبين في طلب العلم الشرعي من منبعه الأصيل.

 

جدير بالذكر أن عدد فروع الرواق الأزهري بمحافظة الغربية قد بلغ ٢٢ فرعًا، تخدم ١٦٠٠ دارسا برواقي القرآن الكريم والتجويد للأطفال والكبار، إضافة إلى ٧٥٠ دارسا برواق العلوم الشرعية والعربية.

 

يأتي هذا في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر  الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، بضرورة المتابعة المستمرة لسير العمل بالرواق الأزهري، وباعتماد فضيلة الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، وبإشراف الدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري، والدكتور هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر.