المؤتمر: مرور عامين على انطلاق جلسات الحوار الوطني تأكيد لأهميته في مستقبل أفضل‎

الحوار الوطني
الحوار الوطني

أكد الدكتور مصطفى أباظة، أمين اللجان المتخصصة بحزب المؤتمر، أن الحوار الوطني من أهم الإنجازات في تاريخ مصر الحديثة، ومرور عامين على انطلاق الجلسات تأكيد على أهميته في بناء مستقبل أفضل.

اقرأ أيضًا.. نائب رئيس حزب المؤتمر: الحوار الوطني يحقق طموحات الجمهورية الجديدة

وأوضح أباظة، في تصريحات صحفية له، أن الحوار الوطني ساهم في تعزيز المشاركة الشعبية في صنع القرار، من خلال إتاحة الفرصة لجميع المواطنين للمساهمة في تحديد أولويات وخطط التنمية في البلاد.

وأشار أمين اللجان المتخصصة بحزب المؤتمر، أن الحوار الوطني أسهم في تعزيز التوافق الوطني بين مختلف فئات المجتمع المصري، من خلال إتاحة الفرصة للحوار البناء والتعاون بين جميع الأطراف.

وأضاف أمين اللجان المتخصصة بحزب المؤتمر أن الحوار الوطني ساهم في صياغة رؤية مستقبلية لمصر، مبنية على أسس التنمية المستدامة والعدالة الاجتماعية والمساواة.

ولفت أمين اللجان المتخصصة بحزب المؤتمر، إلى أن ثمار الحوار ظهرت فى المشاركة السياسية والجماهيرية الواسعة والكبيرة فى الانتخابات الرئاسية، والمنافسة المشرفة، لرؤساء ثلاثة أحزاب في الانتخابات الرئاسية الماضية واستكمال المشروعات الإصلاحية والتنموية، فى ظل التغيرات التي تشهدها المنطقة كما توافق الحوار الوطنى ولجانه ومجلس أمنائه على التوصيات بضرورة سرعة إصدار قانون المجالس الشعبية المحلية، وسرعة إجراء انتخاباتها.