قصف متبادل بالأسلحة الثقيلة في الخرطوم وأم درمان

الدخان يتصاعد في سماء الخرطوم جراء الاشتباكات
الدخان يتصاعد في سماء الخرطوم جراء الاشتباكات

الخرطوم- وكالات الأنباء:
تواصلت الاشتباكات العنيفة بالأسلحة الثقيلة بين قوات الجيش السودانى وقوات الدعم السريع، جنوبى العاصمة الخرطوم ومدينة أم درمان. وشنت قوات الدعم السريع، منذ الساعات الأولى لصباح أمس، هجومًا مدفعيًا على سلاح المهندسين التابع للجيش فى أم درمان، فى محاولات للسيطرة عليه.


بدوره، قصف الجيش مواقع الدعم السريع فى المدينة الرياضية ومحيط سلاح المدرعات، وسُمع دوى انفجارات قوية ومتتالية وسط الخرطوم مع تصاعد أعمدة الدخان فى محيط القصر الجمهوري.


فى غضون ذلك، أصدر والى القضارف الحدودية شرقى السودان محمد عبدالرحمن محجوب، قرارًا بتمديد حالة الطوارئ بالولاية لمدة 3 أشهر.
وفى وقت سابق، كشف مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، أحدث التطورات التى يشهدها السودان على الصعيد الإنساني، لافتًا إلى نزوح حوالى 4.8 مليون شخص داخل وخارج السودان بسبب الصراع الذى بدأ فى منتصف أبريل الماضي.. وعبر نحو مليون شخص الحدود إلى البلدان المجاورة. كما أُجبر ما لا يقل عن مليونى طفل على ترك منازلهم منذ اندلاع الصراع فى السودان قبل أكثر من أربعة أشهر.. وأبلغت منظمة الصحة العالمية عن 3046 حالة يشتبه فى إصابتها بالحصبة و84 حالة وفاة مرتبطة بها فى ولايات النيل الأبيض والنيل الأزرق والقضارف وكسلا والجزيرة وغرب كردفان ونهر النيل وشمال دارفور والبحر الأحمر.