عضو بالشيوخ: مصر تبذل جهودًا كبيرة لإنهاء الأزمة والحفاظ على وحدة السودان‎

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

أكد النائب أمين جابر الصيرفي عضو لجنة العلاقات الخارجية والعربية والإفريقية بمجلس الشيوخ، على أهمية زيارة رئيس مجلس السيادة السوداني، الفريق عبد الفتاح البرهان للقاهرة ولقائه الرئيس السيسي، مشيرًا إلى أن الزيارة تأتي في توقيت هام وحساس للغاية، وتكشف حجم الدعم الذي تقدمه القاهرة للسودان ومؤازرته في أزمتها.

وأضاف "الصيرفي أن الزيارة تؤكد حرص مصر على عودة الاستقرار للخرطوم ومساندة الشعب السوداني من أجل إنهاء الأزمة التي يعشيها منذ شهور.

ولفت عضو مجلس الشيوخ، إلى السياسة المصرية الراسخة فيما يتعلق بالسودان، وتأكيد الرئيس السيسي على ضرورة إيجاد حلول سياسية سلمية وشاملة للأزمة السودانية، تحافظ على سيادة البلاد ووحدة الشعب السوداني وكذلك تحافظ على المؤسسات الوطنية السودانية بجانب منع أي تدخل أجنبي في السودان مشددا على أن مصر ومنذ اليوم الأول للحرب وقفت بجانب الأشقاء السودانيين، واستقبلت الآلاف من اللاجئين، وقدمت مختلف ألوان الرعاية والدعم لهم، بالإضافة إلى رعاية قمة دول جوار السودان لبحث كافة سبل دعم السودان وطرح مبادرات وحلول تنهي الصراع الدائر منذ شهور.

اقرأ ايضا: برلماني: الإعفاء الضريبي لبعض الصناعات يستهدف تشجيع المستثمرين

واختتم جابر الصيرفي، بأن زيارة رئيس مجلس السيادة السوداني لمصر مرحلة فارقة في الأزمة، وبحث مكثف لآليات الحل وعودة الهدوء للسودان وانهاء الحرب والحفاظ على مقدرات الشعب السوداني.