ناصر الخليفي عن رحيل نيمار لـ الهلال: سيبقى جزءا من تاريخ باريس سان جيرمان 

نيمار
نيمار

قال ناصر الخليفي ، رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لباريس سان جيرمان تعليقا على رحيل  النجم البرازيلي نيمار جونيور إلى الهلال السعودي إنه من الصعب دائمًا توديع لاعب رائع مثل نيمار، أحد أفضل اللاعبين في العالم. 

وأضاف: «لن أنسى أبدًا اليوم الذي وصل فيه إلى باريس سان جيرمان، وما ساهم به في نادينا ومشروعنا على مدار السنوات الست الماضية. لقد حظينا بلحظة رائعة وسيظل نيمار دائمًا جزءًا كبيرًا من تاريخنا أود أن أشكر نيمار وعائلته. نتمنى لنيمار كل التوفيق في المستقبل وفي مغامرته القادمة» .
 
وأعلن نادي الهلال السعودي التعاقد مع صانع ألعاب منتخب الرازيل وهدافه التاريخي ونجم باريس سان جيرمان نيمار جونيور.

وقال النادي في بيان صادر اليوم الثلاثاء إن مجلس إدارة شركة نادي الهلال إنهى إجراءت التوقع مع نيمار حيث أقيمت مارس توقيع العقد في العاصمة الفرنسية.

ويتمد عقد نيمار مع الهلال السعودي لمودة موسمين رياضيين وذلك حتى عام 2025.

انضم النجم البرازيلي نيمار جونيور إلى الهلال السعودي اليوم الثلاثاء رسميا بعد أن قضى 6 مواسم داخل صفوف باريس سان جيرمان ونجح على مدار تلك السنوات أن يطبع اللاعب تاريخ النادي وترك بصمته فيه.

ولد في 5 فبراير 1992 في موجي داس كروزيس، ولاية ساو باولو، البرازيل، انضم نيمار جونيور إلى نادي سانتوس لكرة القدم في عام 2003، حيث لعب مع فرق الشباب في النادي. بعد ست سنوات، ظهر لأول مرة مع الفريق الأول. مع سانتوس، المهاجم البرازيلي ذو الفنيات العالية والمهارات الخارقة، سرعان ما أصبح لاعبًا نجمًا. وسرعان ما فتحت أمامه أبواب المنتخب البرازيلي، وخلال مباراته الأولى مع المنتخب الوطني، في 10 أغسطس 2010، سجل هدفه الأول خلال الفوز على الولايات المتحدة (2-0).

صاحب 71 هدفًا و 37 تمريرة حاسمة في 138 مباراة مع سانتوس، سافر النجم الدولي أخيرًا إلى أوروبا، وتحديدًا إلى برشلونة، في صيف 2013، بعد فوزه بكأس القارات مع منتخب بلاده. في نفس الصيف، فاز بلقبه الأول في القارة العجوز حيث نال كأس السوبر الإسباني. بعد عام، لعب البرازيلي الرقم 10 كأس العالم لأول مرة في بلاده. وسجل نيمار جونيور 4 أهداف هناك قبل أن يصاب في ربع النهائي.

بعد 4 مواسم مع البلوغرانا سجل خلالها 105 أهداف ومرر 76 كرة حاسمة في 186 مباراة، تم انتقل الموهبة البرازيلية إلى باريس سان جيرمان خلال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2017. في أول موسم له مع الأحمر والأزرق ، نيمار ترك نيمار جونيور على الفور انطباعا جيدا. حيث لعب 30 مباراة سحل خلالها 28 هدفًا و 16 تمريرة حاسمة و 3 ألقاب (بطولة فرنسا ، كاس فرنسا، كأس الرابطة).

على مدار المواسم ، سيضيف أربعة ألقاب لدوري الدرجة الأولى (2019 و 2020 و 2022 و 2023) وكأسي فرنسا (2020 و 2021) وكأس الرابطة (2020) وثلاثة كؤوس أبطال (2018 و 2020) و 2022). سجل حافل، مرصع بإحصائيات مثيرة للإعجاب.

خلال السنوات الست التي قضاها في العاصمة الفرنسية، كسر المهاجم البرازيلي الأرقام (118 هدفًا في 173 مباراة) ، مما جعله رابع هداف لباريس سان جيرمان. إلى جانب الإحصائيات، أبهر "ناي" الجمهور في بارك دي برنس بفضل المآثر افنية ومراوغاته الساحرة التي يملك سرها وحده. في الوقت نفسه، دخل نيمار جونيور أيضًا في تاريخ السيليساو. مع 77 هدفًا في 124 مباراة دولية، وأصبح الهداف الحالي مناصفة مع الاسطورة بيليه.