عاجل

رئيس الاتحاد الآسيوي: كوريا رفعت معايير كرة القدم

رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم
رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

اختتم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، زيارة رسمية إلى العاصمة الكورية سول، اليوم الثلاثاء.

والتقى سلمان مع تشونج مونج جيو، رئيس الاتحاد الكوري لكرة القدم، وتم خلال اللقاء بحث آفاق التعاون المستقبلي لتحقيق الأهداف المشتركة، بجانب استعراض الخطط المستقبلية للاتحاد الكوري الرامية للارتقاء بمنظومة اللعبة.

وشدد الشيخ سلمان لموقع الاتحاد الآسيوي على روح الشراكة بين الاتحادين الآسيوي والكوري، مشيدا بالدور المحوري للاتحاد المحلي في المساهمة برفع معايير اللعبة في آسيا على مر السنين، والذي يتجسد في قائمة الانتصارات المتزايدة باستمرار التي حققتها المنتخبات والأندية في جمهورية كوريا على جميع المستويات.

وقال الشيخ سلمان: "واصل الاتحاد الكوري البناء على الأسس الصلبة، ما مكّن كرة القدم هناك في الحفاظ على تفوّقها، ليس فقط في قارة آسيا ولكن على المستوى العالمي".

وأضاف: "أكد الاتحاد الآسيوي من خلال إطار الرؤية والمهمة على طموحه في أن يصبح اتحادا قاريا رائدا، بما يضمن نجاح فرقنا على المستوى العالمي، ونحن نرى أن إنجازات الاتحاد الكوري تنسجم مع تلك الرؤية كما أنها تعد دليلا لحرص أسرة كرة القدم الآسيوية على تحقيق طموحاتنا المشتركة".

كما سلط رئيس الاتحاد الآسيوي الضوء على التقدم الملحوظ الذي حققه الدوري الكوري، الذي احتفل العام الماضي بالذكرى الأربعين لإطلاقه، مؤكدا أن الدوري يعد منصة  لتطوير المواهب الصاعدة في البلاد، ورفع كفاءة وقدرات مدربي كرة القدم من خلال أكاديميته الخاصة.

وأوضح الشيخ سلمان: "نيابة عن أسرة كرة القدم الآسيوية، يجب أن أهنئ الاتحاد الكوري على الاحتفال بمرور أكثر من 40 عاما من التميز في الدوري الكوري، ولدينا كل الثقة في أن أندية جمهورية كوريا ستستمر في إظهار تميزها القاري، خصوصا مع انتقال الاتحاد الآسيوي إلى الهيكل الجديد لمسابقات الأندية اعتبارا من موسم 2024-2025".

وزار الشيخ سلمان موقع البناء الجاري تنفيذه في المركز الوطني الكوري لكرة القدم في مدينة تشيونان، وأعرب عن سعادته بتطور العمل في المركز، حيث من المقرر الانتهاء من العمل فيه عام 2025، وسيكون بمثابة المركز الثاني في البلاد لتطوير نجوم المستقبل على صعيد الرجال والسيدات، منوها بالخطط المستقبلية لإنشاء متحف لتاريخ كرة القدم، والذي سيوثق تاريخ كرة القدم الغني للبلاد.

من جهته، أعرب رئيس اتحاد الكرة الكوري الجنوبي عن امتنانه لرئيس الاتحاد الآسيوي على دعمه لبرامج تطوير كرة القدم الكورية، معربا عن تفاؤله بتعميق روح التعاون بين الاتحاد القاري وأسرة كرة القدم في جمهورية كوريا من أجل مستقبل أكثر إشراقا للعبة في البلاد.