من المطبخ المكسيكي.. طريقة عمل مكرونة باللحمة والبشاميل

مكرونة باللحمة والبشاميل
مكرونة باللحمة والبشاميل

تعتبر المكرونة بالشاميل من الاطباق الشهية واللذيذة التي لا يختلف عليها أثنين، وتختلف طرق طهيها من مطبخ لآخر ومن شخص لآخر، لهذا نقدم لك طريقة عمل صنية المكرونة باللحمة والبشاميل من المطبخ المكسيكي وعلى طريقة الشيف البريطاني العالمى "چايمى أوليڤر" الذي اشتهر ببرامجه التلفزيونية التي تركز على الغذاء، كما اشتهر بكتب الطبخ وبحملته ضد الأطعمة الجاهزة في المدارس آنذاك.

المكونات: 
 لحمة "دوش".
 خلطة من البهارات "ملح و فلفل و بابريكا و زعتر و كمون ، وعليهم بشر ليمونة و عصير ليمونة و عود قرفة ويتم خلطهم جيدا. 

اقرأ أيضا | لعشاق المكرونات | طريقة تحضير "لازانيا الدجاج" الشهية

 

طريقة التحضير: 

نشرح اللحمة بالسكينة و فى حلة سخنة نقوم بتشويح اللحمة على الجانبين، ثم نخرجه في وعاء وندهنها بخليط البهارات، و نعيدها في الحلة مرة أخرى ونضيف لها بصلتين وفلفل الوان مكعبات وفلفل حار و نضيف علبة طماطم معلبة أو حبتين من الطماطم مقطعة مكعبات، و نصف لتر مياه و كزبره فريش، بعد ذلك نغطى الحلة و ندخلها الفرن على حرارة ١١٠ اقل وقت ٣ ساعات. 
طريقة عمل البشاميل: 
٥٠ جرام زبدة
معلقتين كبار دقيق
لتر لبن
ربع كيلو جبنة شيدر حمراء مبشورة
معلقتين كبار جبنة كريمى
فلفل هاليبينو مقطع صغير

نضع الزبدة زبعد الذوبان نضيف الدقيق ونقلبه حتى تمام الذوبان ، بعد ذلك نضيف اللبن، نقلب حتى نحصل على قوام متماسك، ثم نضيف التوابل و الجبنة الكريمى والجبنة التشيدر وأخيرا نضع الهاليبينو.

بعد تسوية اللحمة تماما يتم تقطيعها قطع صغيرة، ونضيف علييها ذرة حلوة وفاصوليا حمراء، ونصف علبة كل واحد ونبدأ نرص الصينية، طبقة مكرونة، طبقة لحمة، طبقة مكرونة و طبقة بشاميل على الوش وبعد ذلك وضعها في الفرن ثم الشواية.