غواصة أمريكية ترصد وحشاً من زمن الديناصورات في أعماق البحار.. فيديو

وحشاً من زمن الديناصورات في أعماق البحار
وحشاً من زمن الديناصورات في أعماق البحار

 
أُصيب علماء أمريكيون بالذهول، بعد رصدهم ما وصفوه بـ "وحش من زمن الديناصورات"، يختبئ في أعماق البحار، لكن العلماء الأمريكيين لم يتمكنوا من توثيق "الوحش"، بسبب مروره أمامهم بلمح البصر رغم ضخامة حجمه، وفقاً لما نقلته صحيفة "ديلي ستار" البريطانية.

لكن العلماء الأمريكيين لم يتمكنوا من توثيق "الوحش"، بسبب مروره أمامهم بلمح البصر رغم ضخامة حجمه، وفقاً لما نقلته صحيفة "ديلي ستار" البريطانية.

وذكر العلماء بالفيديو الذي نشروه لوحش مشابه، رصدوه قبل 4 سنوات من داخل غواصة "أوسن إكس" بكاميرا "غو برو" المتخصصة والمتطوّرة، بعد إسقاطها في الماء لاستكشاف أعماق المحيط الشاسعة.

اقرأأ يضا|العثور على قطة في أحد طرود «أمازون»

ويظهر هذا المقطع الذي نشروه على يوتيوب مخلوقاً ضخماً، يبلغ طوله نحو 6 أمتار، يشبه أسماك القرش العملاقة والمخيفة التي تعيش في أعماق البحار، والمعروفة باسم "بلونتنوس سيكسغيل". 

وأفاد بيان صادر عن "أوشن إكس" أنّ الهدف الأساسي من الرحلة الحالية كان استكشاف أعماق البحار، دون تحديد جهة أو حيوانات معينة، بينما كان هدف الرحلة الأولى قبل 4 سنوات رصد سمكة قرش أعماق البحار، ذات الأنف والخياشيم الحادة.

وأوضح البيان أن هذا النوع من الحيوانات يسبق حتى ظهور معظم الديناصورات، وهو مفترس، ويسيطر على النظام البيئي في أعماق البحار، حيث تخضع له كل الحيوانات، وحتى أكبر الحيتان وأسماك القرش.

واعتبر البيان أن الفريق حقق إنجازاً تاريخياً للمرة الثانية، لكنه لم يتمكن من تحديد جنس سمكة القرش الجديدة، وما إذا كانت هي نفسها، لأنها في المرة السابقة كانت أنثى.