لأولياء الأمور.. كيف تتعاملون مع أبنائكم إذا كانت نتيجة الثانوية غير مرضية؟ 

الثانوية العامة
الثانوية العامة

قدمت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر والخبيرة الأسرية داليا الحزاوي، التهنئة لطلاب الثانوية العامة الناجحين هذا العام متمنية لهم دوام السداد والتوفيق والنجاح.

وأضافت الحزاوي: لقد انتهت أيام السهر والإرهاق والتعب، وجاء وقت الحصاد وأعلموا جيدا ان الثانوية العامة هي البداية نحو التفوق الحقيقي في الحياة وليست النهاية، لذلك لا تحزن إذا كان مجموعك مخالف لتوقعاتك، ولعل ذلك قد يكون سبب ودافع لكي تتفوق وتتميز في الدراسة الجامعية، كما على طلاب الدور الثانى التحلي بالصبر والتركيز على الخروج من هذه الكبوة بدل من البكاء على اللبن المسكوب.

اقرأ أيضًا: برسوم الجرافيتي.. 100 فنان من 28 دولة يزينون «الغابة الخرسانية» في بريشتينا 

كما قدمت الحزاوي نصائح هامة لأولياء الأمور أهمها تقديم الدعم المعنوي للأبناء الذين حصلوا على مجموع صغير أو مجموعهم كان غير متوقع صادم أو راسب، قائلة احضنوا أولادكم وتجنبوا اللوم والعتاب والمقارنات بين الأصحاب أو الأقارب. 

وتذكروا جيدا أن التعامل الخاطيء مع الموقف يمكن أن يؤدي إلى الانتحار أو العقد نفسية، فالأبناء في هذه المرحلة تفكيرهم غير ناضج بما يكفي.

واختتمت الحزاوي: لابد من البحث عن البدائل المتاحة المتناسبة مع المجموع ونضع أكثر من خطة ونتذكر جيدا أن الثانويةالعامة ليست نهاية المطاف فهي مرحلة من مراحل الحياة ويمكن أن تكون مرحلة دافعة للتفوق الجامعي والنجاح.