4 أطعمة تسبب ألم الركبة.. تجنبها

4 أطعمة تسبب ألم الركبة
4 أطعمة تسبب ألم الركبة

 

يعد الألم والتورم من أكثر الأسباب شيوعًا لالتهاب المفاصل، و الفصال العظمي هو أكثر أشكال التهاب المفاصل انتشارًا وهو النوع الذي يصيب الركبة.

بينما يقترح الأطباء العديد من العلاجات والتمارين الرياضية لعلاجه، إلا أن هناك الكثير من الأشياء التي يمكن القيام بها على أساس فردي تساعد على العلاج، من اهمها بعض المواد الغذائية التي يجب إزالتها من النظام الغذائي لتجنب الالتهاب، وفقا «لتايمز أوف إنديا»

اقرأ أيضا| يعالج آلام والتهاب المفاصل.. أبرز فوائد زيت الثوم المصنوع منزليًا


1- الأطعمة المقلية و المصنعة


معظم الأطعمة المصنعة والمعلبة تحتوي على دهون متحولة من أجل الحفاظ عليها، و قد تسبب الدهون المتحولة التهابًا وتسبب آلامًا في المفاصل بالإضافة إلى ذلك ، قد تحتوي أيضًا على أحماض أوميجا 6 الضارة بجسمنا، فلذلك بدلًا من تناول وجبة مقلية، اصنع لنفسك سلطة صحية  أفضل.

2- السكر

يحتوي السكر والعديد من بدائل السكر على مواد تساعد على الالتهاب، حتى السكريات البسيطة مثل تلك الموجودة والحلوى وقد تؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم مما قد يسرع الالتهاب، فلذلك يجب  تجنب الشوكولاتة والحلويات والمشروبات الغازية. 

3- أحماض أوميجا 6 الدهنية

الإفراط في استهلاك أي شيء سيء وكذلك الحال مع أحماض أوميجا 6 الدهنية التي تشتد الحاجة إليها، فقد يؤدي وجود الكثير منها إلى ألم غير مرغوب فيه في المفاصل، وهي توجد بشكل شائع في الزيوت مثل الفول السوداني والذرة، على العكس من ذلك، فإن أحماض أوميجا 3 توفر الراحة،لذا ينصح بتناول بذور الكتان أو بذور اليقطين.

4- الملح

الإكثار من الملح في النظام الغذائي يكون له أضرار عدة، وقد ثبت أن تناول الملح الزائد يسبب مشاكل مثل ارتفاع ضغط الدم واحتباس الماء، كما يمكن أن يسبب الإفراط في الملح تهيجًا في المفاصل ويؤدي إلى التورم، لذلك من الأفضل إضافة الملح إلى طعامك بأقل كمية ممكنة، بالإضافة إلى ضرورة تقليل تناول الصوديوم.