الراعي الرسمي للصيف.. 4 طرق ممتعة للاستمتاع بالبطيخ

البطيخ
البطيخ

مع درجات الحرارة الحارقة والأيام الطويلة المشمسة، يكون البطيخ هو الخيار الأفضل و الأنسب في تلك الأحيان، نظرًا لتعدد فوائده و قدرته على الترطيب. 

البطيخ من أهم الفاكهة الصيفية، و هو مصنوع من 90٪ ماء ويمكن استهلاكه بعدة طرق، للمساعدة على البقاء منتعشًا طوال اليوم، و فيما يلي 4 طرق فريدة للاستمتاع بالبطيخ، وفقا لتايمز أوف إنديا:

اقرأ أيضًا: بالمثلجات والوسائد الباردة.. حديقة حيوان في أمريكية تواجه الحرارة


1.مصاصات البطيخ
تعتبر المصاصات المجمدة، خيار مفضل للكثير في الايام المشمسة، خاصةً المصنوعة من البطيخ الطازج، كما إنه من السهل جدًا تحضير المصاصات المجمدة، فقط قم بمزج البطيخ والسكر في قوام كثيف يشبه العصير، ثم اسكبه في قوالب المصاصة، ثم جمدها حتى تصبح ممتماسكة. 


2.مشروب البطيخ

يمكن لمشروب البطيخ أن يخفف على الشخص من أيام الصيف شديدة الحرارة، كما يساعد على الشعور بالاسترخاء بعد يوم طويل، و يفضل مزجه مع النعناع و الليمون للمساعدة على الترطيب بشكل أسرع. 


3.تناوله بالشوكولاتة

يمكن أن تزيد من حلاوة البطيخ، عن طريق تحويله إلى حلويات شوكولاتة صغيرة الحجم مع مكونين بسيطين متاحين في المنزل: زيت جوز الهند وشوكولاتة، فقط قطّعي بعض البطيخ إلى شرائح، وغطّيه بالشوكولاتة المذابة الممزوجة ببعض زيت جوز الهند الصالح للأكل، ثم جمّديها لمدة ساعة، وقدميها.  


4.سلطة البطيخ

يمكن تناول شرائح البطيخ كحلوى أو كوجبة خفيفة سريعة لمساعدتك على البقاء رطبًا طوال الصيف، كما إنه يمكن أيضًا إضافة جبن الفيتا والنعناع إلى الوجبة الخاصة بك وتحضير سلطة سريعة وسهلة و منعشة.