قمة ثلاثية تضم كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان أغسطس المقبل

كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان
كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان

اتفق نواب وزراء خارجية كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان، اليوم الاثنين، على العمل بشكل وثيق معا؛ لعقد قمة ثلاثية ناجحة، بين زعماء البلاد، شهر أغسطس المقبل.

وذكرت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية - في بيان، أوردته وكالة الأنباء الكورية «يونهاب»، اليوم- أن النائب الأول لوزير الخارجية الكوري جانج هو-جين ونظيريه الأمريكية ويندي شيرمان، والياباني تاكيو موري، ناقشوا سبل تعزيز التعاون الثلاثي ضد تهديدات كوريا الشمالية خلال محادثاتهم الهاتفية في وقت سابق من اليوم .

وأضافت أن الأطراف الثلاثة قيموا تعاونهم بأنه "تقدم إلى مستوى جديد" على أساس الالتزامات القوية لقادتهم، ويتوقعون أن تكون القمة القادمة بمثابة نقطة تحول في تحقيق تعاون أقوى .

كما أدان نواب الوزراء بشدة استفزازات كوريا الشمالية، بما في ذلك إطلاقها الأخير لصاروخ باليستي، واتفقوا على تعزيز التعاون الأمني لمواجهة التهديدات النووية والصاروخية لكوريا الشمالية.

ومن المتوقع أن يعقد الرئيس الكوري الجنوبي يون سيوك يول القمة الثلاثية مع الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، في كامب ديفيد، بالقرب من واشنطن، في 18 أغسطس، وستكون هذه هي المرة الأولى التي يجتمع فيها الزعماء الثلاثة لعقد قمة ثلاثية، وليس على هامش اجتماع متعدد الأطراف.