الكشف عن نسخة مطورة من المركبة المصفحة Springbuck

 مركبة مصفحة
مركبة مصفحة

أعلنت شركة DCD Protected Mobility الدفاعية الجنوب أفريقية، عن إطلاق نسخة جديدة من مركباتها المصفحة Springbuck المشهورة، وهي نسخة حاملة للأسلحة. 

 

وقد تم إطلاق هذه النسخة خلال الاحتفال بالذكرى المئوية الخامسة عشر للشركة، وتتميز بقدرتها على حمل مدافع عيار 14.5 ملم أو قذائف هاون بقياس 60 أو 80 ملم. 

 

وتتمتع هذه المركبة بحماية محسّنة ضد الألغام والرصاص لدعم المهام الأمامية، كما تحتوي حاملة الأسلحة Springbuck على كابينة واحدة فقط، ولكن المطورين يبحثون عن تمديد لاستيعاب المزيد من الأسلحة والطاقم.

 

وتعمل مركبة Springbuck بمحرك ديزل توربو مشحون بستة أسطوانات، وتعتبر قادرة على حمل سائق وحتى 10 من الأفراد العسكريين. 

اقرأ أيضاالجيش الروسي يضرب 10 تجمّعات لقوات كييف في زابوروجيه

هذا ويمكن تكوين المركبة لدعم مهام متنوعة، بما في ذلك إجلاء المصابين والقيادة والسيطرة، وتفكيك الأسلحة النووية، ودوريات الحدود.

 

وبفضل حماية B6 الرصاصية، يمكن لمركبة Springbuck تحمل الألغام القوية مباشرة تحت الهيكل أو العجلات. وتستخدم ثمانية بلدان في إفريقيا مركبة Springbuck لدعم بعثات الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة.

 

تعد هذه الإضافة إلى عائلة Springbuck خطوة مهمة في تطوير القدرات الدفاعية الجنوب أفريقية، وتشير هذه الخطوة أيضا إلى أن صناعة المركبات المصفحة والأسلحة في إفريقيا تحظى بدعم واهتمام مستمرين، وأن هناك فرصًا قوية لتعزيز القدرات الدفاعية والصناعية للقارة.