لزيادة نشاطك في العمل.. 3 وجبات خفيفة

لزيادة نشاطك في العمل.. 3 وجبات خفيفة تزيد نشاطك
لزيادة نشاطك في العمل.. 3 وجبات خفيفة تزيد نشاطك

الكثير من الناس يواجهون مللا وتوترا في مكان العمل، لذلك يتوجهون للحلوى ورقائق البطاطس والبسكويت والقهوة والمشروبات الغازية، للقضاء على الملل والشعور بالضيق الذي يتعرضون له ولكن يمكن أن يسبب ذلك المزيد من الضرر على المدى الطويل. 

 

يشير الأطباء، إلى أنه يمكن استبدال تلك الوجبات بأخرى صحية و خفيفة، مثل الفواكه والمكسرات والخضروات، و من ناحية أخرى، يمكن لهذه الأطعمة أنت تزيد من الإنتاجية، حيث يساهم الأكل الصحي في الحفاظ على مستويات الطاقة في العمل. 

 

وفقا لما جاء «بتايمز أوف إنديا»، فيمكن ان  يؤثر كل ما نأكله خلال اليوم على قدرتنا على التركيز وتحقيق أهدافنا، بالإضافة إلى ذلك فيمكن لمستويات الجلوكوز في الدم أن تنخفض في وقت متأخر من بعد الظهر، مما يخلق ذلك الشعور بالركود وعدم التحفيز، لذلك من خلال هذا الموضوع يمكنك التعرف على بعض خيارات الوجبات الخفيفة الجيدة في أماكن العمل.

اقرأ ايضا|احذر أضرار البطاطس المقلية.. «القلق والاكتئاب»الأبرز

1.الموز


يمكن لمزة واحدة ان تمد الجسم بالجلوكوز الذي يحتاجه الجسم للبقاء نشطًا ومنتجًا طوال اليوم، كما إنه يمنح الطاقة التي تساعد الفرد على البقاء نشطا، كما أن الكربوهيدرات الموجودة فيه تحافظ على الشعور بالشبع لفترة أطول.

 

2.التفاح 


التفاح مصدر طاقة أكثر فعالية من القهوة، كما إنه غني بمضادات الأكسدة ويحتوي على نسبة أقل من السكر أيضًا، كما إنه مزيج مثالي من الطاقة والبروتين الذي لا يجعل المرء يشعر بالشبع، كما إنه يساعد أيضًا على البقاء مستيقظًا وحادًا.

 

3.فول الصويا


فول الصويا من الوجبات المقرمشة و اللذيذة، كما إنها هذه الأطعمة غنية بالألياف والبروتينات النباتية والعديد من العناصر الغذائية الأخرى، فهي تعزز فقدان الوزن وتعزز صحة القلب والعظام، بالإضافة إلى إنه يمكن إضافتها إلى السلطات والمخبوزات للحصول على المزيد من القرمشة.