لامبورجيني واستثمارات منفردة لـ«هوراكان» 2024

لامبورجيني
لامبورجيني

■ كتبت: رانيا غنيم

تعاونت لامبورجيني وأودي فى اطلاق جالاردو وهوراكان المتماثلتين مع طرازي R8 من الجيلين الأول والثاني، حيث أراد كل منهما مشاركة الأخر فى الاستثمارات وهو ما يعنى المشاركة في تحمل المخاطر المالية كذلك. لكن أودى أوضحت أنه لن يكون هناك طراز ثالث.

ومع ذلك، أكدت لامبورجيني أن مولودًا جديدًا لها سيظهر لأول مرة فى عام 2024.

حيث صرح فرانشيسكو سكارداوني،: مدير منطقة آسيا والمحيط الهادئ بشركة لامبورجيني، أن استبدال هوراكان سيكون جهدًا كاملاً من لامبورجينى بعد العديد من السنوات المربحة.

وأضاف سكارداوني: إن لامبورجيني لديها الحرية فى تطوير بديل هوراكان، دون تقديم أى تنازلات، حيث ستركب على منصة جديدة تم تطويرها حصريًا للسيارة الخارقة، لكن المدير التنفيذى لم يستبعد مشاركتها مع أعضاء آخرين فى مجموعة فولكس فاجن. والجدير بالذكر أنه تم إيقاف هوراكان بمعنى أنه لا يمكن لأحد طلب واحدة بعد الآن، حيث تم بيع الإنتاج بالكامل حتى العام المقبل وبعدها سيتم إيقاف السيارة الخارقة، وبطبيعة الحال، كانت لامبورجينى شديدة الصمت بشأن خليفتها، لكنه أصبح من الواضح أنها ستفقد محرك V10 ذات التنفس الطبيعى لصالح إعداد هجين إضافى أصغر، من المحتمل أن يعتمد على محرك  V8 مزدوج التوربو.

◄ اقرأ أيضًا | كاديلاك بلاك وينج CT4-V بثلاث حزم تحديثية

ومن التفاصيل القليلة المؤكدة هو أن لامبورجيني ستستخدم نفس ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذى الثماني سرعات والقابض المزدوج الموجود فى ريفويلتو. وهناك تقرير يفيد بأن الشاحن التوربينى لن يعمل حتى 7000 دورة فى الدقيقة بينما سيتم وضع المحرك الكهربائي بين V8، DCT. ويعد السير فى الطريق الهجين أمرًا ضروريًا حيث يتعين على لامبورجينى أن تلبى متطلبات لوائح الانبعاثات الصارمة بشكل متزايد.