رغم أزمتة في تونس.. أحمد سعد يستمر في مهرجان قرطاج الدولي

أحمد سعد
أحمد سعد

لا يزال المطرب أحمد سعد في مهرجان قرطاج برغم من أزمته الأخيرة بدولة تونس، والتي أنتهت الحفل بخلافات حادة واتهامات متبادلة بينه وبين منظمي حفله في مهرجان بنزرت للتخييم والفنون والرياضة في دورته الثانية.

وبدأت الأزمة بعد خروج أحمد سعد من الحفل ووقوفه أمام الصحفيين  للحديث، ودخوله في مشادة كلامية مع مديرة المهرجان الدولي للتخييم في تونس نادية المنصوري.

إنطلاق المهرجان قرطاج الدولي 

تنطلق الدورة 57 لمهرجان قرطاج الدولي، 14 يوليو المقبل، وتستمر فعالياتها حتى 19 أغسطس المقبل، حيث من المقرر أن يحيي حفل الختام الفنان محمد حماقي، حسب ما أعلنت وكالة تونس إفريقيا للأنباء.

إدارة مهرجان قرطاج

وأعلنت إدارة المهرجان، عبر صفحتها الرسمية، أن حفل الافتتاح سيكون تونسيا بتوقيع الفنان المسرحي الفاضل الجزيري، ويحمل عنوان "محفل"، يقدم خلاله الرصيد الفني المتعلق بالتراث الشعبي البدوي المتداول بالجنوب التونسي، كما كشفت إدارة المهرجان، عن مشاركة الفنان أحمد سعد، ليحيي سهرة يوم 22 يوليو.

سهرة أحمد سعد بمهرجان قرطاج 

كما كشفت الهيئة المديرة للمهرجان عن حضور المغني المصري أحمد سعد الذي سيحيي سهرة 22 جويلية. ويتفرّد الفنان المصري أحمد سعد بأغانيه الإيقاعية التي تجمع بين البساطة والعمق. وقد اشتهر بأغنيتيْ "بعد اللي ما بينا" و"أمي".
 

وصوّر أحمد سعد أكثر من عشرين فيديو كليب، كما قام بتحويل العديد من الأغاني إلى مسلسلات تلفزيونية شهيرة ممّا زاد في إشعاعه على شبكة الواب، إذ يحوز على أكثر من 1.6 مليون متابع على إنستغرام ، وأكثر من 56 مليون مشاهدة على يوتيوب، ما جعله يصبح نجم الأغنية الشعبية المصرية الجديدة دون منازع والتي بفضله اكتسبت الأغنية الشعبية في مصر شعبية أكبر في السنوات الأخيرة.


أعمال أحمد سعد

 
ومن أبرز الأغاني التي اشتهر بها أحمد سعد "وسع وسع" و"اليوم الحلو داه" و"سايرينا يا دنيا" و"يا مدلع"، وهي أغانٍ ذاع صيتها في جميع أنحاء الوطن العربي.


من جهته، أكد الفنان راغب علامة، في تصريحات صحفية، أنه سيشارك في دورة المهرجان هذا العام، بحفل خلال شهر يوليو المقبل، كما تم الإعلان عن برمجة حفل لفرقة "تقسيم تريو" التركية والفرقة الموسيقية الفلسطينية "الثالثي جبران"، ومن تونس الفنان رؤوف ماهر والفنان صابر الرباعي، كما سيقام حفل للفنان السوري ناصيف زيتون وعرض للفنان الأمريكي Harper Ben .


أزمة أحمد سعد


ويذكر أن كشف الفنان أحمد سعد حقيقة ما حدث في تونس خلال الايام الماضية، والأزمة التي وقعت بينه وبين منظمة الحفل، وتسببت في توجيه اتهامات إليه بإهانة المرأة التونسية.

وأوضح سعد للجميع أنه يقدر المرأة العربية والمرأة التونسية ويحترمها ولكنة  لم يعتذر في الفيديو كما طالبته النقابة في بيانها، خاصة أن في مصر العديد من التونسيات العاملات في المجالات الفنية، واللاتي يقدرهن ويستمع إلى آرائهن.

 

بينما قام بنشر مقاطع فيديو من الحفل، تؤكد ما يقوله في روايته، من عدم وجود اتفاق على المؤتمر الصحافي، لكنه قرر الذهاب احتراما للصحافة التونسية.


وأكد أن ما حدث في الحفل لا يمثل المرأة التونسية على الإطلاق، ويغضبه أن يقال أن ما حدث في تونس يتعلق بالمرأة التونسية، ولكنه موقف مختلف.


وأشار أحمد سعد إلى كون منظمة الحفل لم تلتزم بالمبرم بينهما في العقد، ليعرض عن لقطات مفاجئة وصادمة تؤكد الرواية الخاصة به، بعدما استعرض بنود العقد المبرم بينه وبين منظمة الحفل، وكذلك المحادثات بينهما عبر تطبيق "واتساب".