تفاصيل تنفيذ حكم الإعدام على محمد عادل قاتل «نيرة أشرف» بسجن جمصة

محمد عادل ونيرة اشرف
محمد عادل ونيرة اشرف

إسدل الستار صباح اليوم على قضية الطالبة نيرة أشرف طالبة كلية الآداب بجامعة المنصورة التي قتلها زميلها الطالب محمد عادل بطعنها عدة طعنات قاتلة  أمام أسوار الجامعة في يوم 20 من شهر يونيو العام الماضي.

ونفذت مصلحة السجون بسجن جمصة  حكم الإعدام الصادر ضد المتهم وذلك بعد أن أصبح حكم الإعدام الصادر ضده حكما باتا  وذلك بعد رفض  محكمة النقض الطعن المقدم من قبل المتهم .

اقرأ أيضا|  تنفيذ حكم الإعدام في محمد عادل قاتل الطالبة «نيرة أشرف»

وكان المستشار حمادة الصاوي النائب العام قد أحال المتهم  محمد عادل إلى محكمة الجنايات لقيامه بقتل زميلته نيرة أشرف الطالبة بقسم اللغات الشرقية بالكلية   عمدا مع سبق الإصرار .

التحقيقات أثبتت أن المتهم بيت النية وعقد العزم على قتلها وتتبعها حتى ظفر بها أمام جامعة المنصورة، وباغتها بسكين طعنها به عدة طعنات، ونحرها قاصدا إزهاق روحها.

وجاء قرار الإحالة بعد تحقيقات مكثفة لمدة 48 ساعة عقب الحادث.

وأقامت النيابة العامة الدليل قبل المتهم من شهادة  25  شاهدا من بينهم طلاب وأفراد أمن الجامعة وعمال بمحلات بمحيط الواقعة أكدوا رؤيتهم المتهم حال ارتكابها، وفي مقدمتهم زميلات المجني عليها اللاتي كن بصحبتها حينما باغتها المتهم، وآخرون هددهم حينما حاولوا الذود عنها خلال تعديه عليها، وكذا ذوو المجني عليها وأصدقاؤها الذين أكدوا اعتياد تعرض المتهم وتهديده لها بالإيذاء لرفضها الارتباط به بعدما تقدم لخطبتها ومحاولته أكثر من مرة إرغامها على ذلك مما ألجأهم إلى تحرير عدة محاضر ضده .

كما أثبتت التحقيقات، أن المتهم حاول  قبل الواقعة بأيام التواصل مع المجني عليها للوقوف على توقيت استقلالها الحافلة التي اعتادت ركوبها إلى الجامعة  ورفضها إجابته مؤكدين جميعا تصميم المتهم على قتل المجني عليها، كما أكد صاحب الشركة مالكة الحافلة  التي أقلتهم من المحلة للمنصورة علمه من العاملين بها تتبع المتهم المجني عليها بالحافلة التي اعتادت استقلالها إلى الجامعة، فضلا عما شهد به رئيس المباحث مجري التحريات من تطور الخلاف الناشئ بين المجني عليها وبين المتهم لرفضها الارتباط به إلى تعرضه الدائم لها، حتى عقد العزم على قتلها، وتخير ميقات اختبارات نهاية العام الدراسي ليقينه من تواجدها بالجامعة موعدا لارتكاب جريمته، وفي يوم الواقعة تتبع المجني عليها واستقل الحافلة التي اعتادت ركوبها وقتلها لدى وصولها للجامعة .

وقضت محكمة جنايات المنصورة برئاسة المستشار بهاء الدين المـُـرِّي  رئيس المحكـــمة وعضوية المستشارين سعيد السمادوني ومحمد الشرنوبي  وهشام غيث وسكرتارية محمد جمال بإعدام المتهم .

وطعنت أسرة المتهم على الحكم أمام محكمة النقض فرفضته وصار الحكم باتا فتم تنفيذ الحكم.

وعقب تنفيذ الحكم تم نقل الجثمان لمشرحة مستشفى المنصورة الدولي انتظارا  لقيام الأسرة بتسلم الجثمان.