تقي من الأمراض الخطيرة.. 5 فوائد لتنظيف الأسنان مرتين في اليوم

تنظيف الأسنان - تعبيرية
تنظيف الأسنان - تعبيرية

نظف أسنانك مرتين في اليوم لمدة دقيقتين في كل مرة، إنها تعويذة تم حفرها فينا منذ سن مبكرة، ومن المؤكد أن التنظيف التقليدي بالفرشاة مهم للحماية من الأمراض الخطيرة. 

وفي هذا السياق نقدم لك 5 فوائد لتنظيف الأسنان مرتين في اليوم، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية: 

1. يقلل من خطر الإصابة بالمرض
نظافة الفم السيئة هي السبب الأكثر شيوعًا لأمراض اللثة، وهي حالة يمكن أن تؤدي إلى إحمرار اللثة وتورمها ونزيفها عند تنظيف أسنانك بالفرشاة. 

على الرغم من أن هذا معروف على نطاق واسع، إلا أن أقل من نصف الأشخاص يدركون أن أمراض اللثة يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بمجموعة من الأمراض الأخرى بما في ذلك مرض السكري والتهاب المفاصل وأمراض القلب وحتى الخرف. 

نتيجة لذلك، يجب أن تفكر في العناية بأسنانك ولثتك كجزء أساسي من الحفاظ على نمط حياة صحي - تمامًا مثل ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي صحي. 

وفي حين أن أمراض اللثة شائعة جدًا - حيث يعاني ثمانية من كل عشرة ممن تزيد أعمارهم عن 35 عامًا من بعض أشكالها - إلا أن الأخبار السارة هي أنه يمكن عكس الحالات الخفيفة من خلال نظافة الفم الجيدة ، بما في ذلك تنظيف الأسنان بالفرشاة. 

2. سيكون لديك ابتسامة جميلة 
هناك سبب وراء السعي وراء الابتسامة المبهرة - إنها معزز كبير للثقة، والذي يمكن أن يحسن مزاجك بقدر ما يحسن مظهرك. 

لحسن الحظ، لا تحتاج الابتسامة اللامعة إلى إنفاق الآلاف على الإجراءات المعقدة - فغالبًا ما تكون بسيطة مثل العناية بأسنانك ولثتك، وذلك من خلال اتباع روتين تنظيف شامل، تقل احتمالية إصابة أسنانك بالتسوس أو تغير لونها.

3. سوف تتجنب رائحة الفم الكريهة: 
ويحتوي فمك على بكتيريا تكسر البروتينات من بقايا الطعام واللعاب والبلاك، وفي هذه العملية تطلق غازات تنبعث منها رائحة كريهة. 

وهذا يعني الحفاظ على نظافة الفم بشكل جيد لتجنب تراكم البكتيريا في جميع أجزاء فمك وهي طريقة مهمة للحفاظ على رائحة أنفاسك منتعشة. 


4. يمكنك الحفاظ على أسنانك
في حين أن فقدان الأسنان كان يُنظر إليه على أنه جزء لا مفر منه من الشيخوخة ، فإنه بالتأكيد لا يجب أن يكون كذلك. 

يمكن أن يساعدك الحفاظ على نظافة أسنانك ولثتك وصحتها على تجنب تسوس الأسنان الشديد والتهابات اللثة، وهما من أكثر الأسباب شيوعًا لفقدان الأسنان. 

5. ستوفر المال على المدى الطويل
أي شخص اضطر إلى إجراء عملية جراحية كبيرة عند طبيب الأسنان سيعرف أنه يمكن أن يكون مكلفًا للغاية، ولحسن الحظ ، من خلال العناية بأسنانك ولثتك يوميًا ، يمكنك تجنب العديد من المشكلات الشائعة التي يمكن أن تؤدي إلى تكاليف كبيرة في المستقبل.