السيسي: التحديات التي تواجهنا عززت ضرورة الحوار الشامل والفاعل ليحتوى كافة الآراء

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن دعوته للحوار الوطني، التي أطلقتها في إفطار الأسرة المصرية، جاءت من يقين راسخ بأن الأمة المصرية تمتلك من القدرات والإمكانيات، التي تتيح لها البدائل المتعددة لإيجاد مسارات للتقدم في كافة المجالات، سياسيا واقتصاديا ومجتمعيا.

وقال الرئيس السيسي في كلمة مسجلة اليوم الأربعاء بالجلسة الافتتاحية للحوار الوطني بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر إن مصر تمتلك من كفاءات العقول وصدق النوايا وإرادة العمل، ما يجعلها في مقدمة الأمم والدول، وأن أحلامنا وآمالنا تفرض علينا أن نتوافق ونصطف للعمل، ونجتمع على كلمة سواء.

اقرأ أيضًا | أيمن محسب: كلمة الرئيس في افتتاحية الحوار الوطني تؤكد إيمانه بقدرة الشعب المصري على ايجاد مسارات للتقدم في كل المجالات ‎‎

وأضاف: أن تعاظم التحديات، التي تواجه الدولة المصرية على كافة الأصعدة، قد عززت من إرادتي على ضرورة الحوار والذي أتطلع إلى أن يكون شاملا وفاعلا وحيويا يحتوى كافة الآراء، ويجمع كل وجهات النظر، ويحقق نتائج ملموسة ومدروسة، تجاه كافة القضايا على جميع المستويات.

وأعرب عن التحية والتقدير للمشاركين في الحوار الوطني من أجل تبادل الرؤى، مبتغين صالح وطننا العزيز ولرسم ملامح جمهوريتنا الجديدة، التي نسعى إليها معا - نحن المصريين – دولة ديمقراطية حديثة ونضع للأبناء والأحفاد، خريطة طريق، لمستقبل واعد مشرق يليق بهم.