أحياء السويس تبدأ خطة خفض استهلاك الكهرباء بنسبة 75٪

 خفض استهلاك الكهرباء
خفض استهلاك الكهرباء

بدأت محافظة السويس تنفيذ قرار مجلس الوزراء بترشيد الكهرباء في جميع وحدات الجهاز الإداري للدولة بنسبة 75٪، بالإضافة إلى المحلات العامة والمقاهي وكافة الشوارع والميادين.

وأجرى رؤساء الأحياء الخمس بالسويس جولات ميدانية على محولات الكهرباء العمومية ولوحات أعمدة الإنارة العامة بالشوارع الداخلية لتطبيق القرار. 

وجرى فصل التيار الكهربي عن ديوان عام المحافظة ودواوين الأحياء بعد انتهاء ساعات العمل الرسمية باستثناء غرف الأمن وإدارة الأزمات. 

اقرأ أيضا|«حقوق الأسرة في نظر القانون والشريعة والمجتمع» ندوة لحزب حماة الوطن

وفي حي فيصل جرى فصل التيار الكهربي عن مبنى ديوان عام الحي، كما قاد اللواء عمرو البغدادي حملة ميدانية ضمت بمشاركة مديري الإدارات المعنية وجرى التنبيه على أصحاب المحلات بغلق التيار الكهربائي والانارة الخارجية. 

كما جرى متابعة تنفيذ فصل التيار الكهربائي عن عدد من المباني والمصالح والهيئات الحكومية الواقعة بنطاق الحى تنفيذا لخطة الدولة في خفض استهلاك الكهرباء، كما بدأ حي فيصل حى بتخفيف إضاءة أعمدة الإنارة بالشوارع والميادين بنسبة 75% مع صيانة كشافات الإنارة والخلايا الشمسية وبطاريات الشحن.

وكان اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس، وجه رؤساء الأحياء في اجتماع تنسيقي سابق بزيادة نسبة ترشيد الكهرباء لتكون 75% بدلا من 50% طبقا للقرار الوارد من مجلس الوزراء، كما وجه باطفاء جميع المصالح الحكومية بنسبة 100% عقب انتهاء مواعيد العمل الرسمية، عدا غرفة الأزمات والأمن وأداء الخدمات الليلية.