الأم المثالية بالبحيرة: زوجي «سندي» في رحلة علاجي من السرطان ونفسي «أحج بيت الله» 

   الأم المثالية بالبحيرة
الأم المثالية بالبحيرة

أكدت بدرية مصطفى عبادة إبنة قرية الطيرية التابعة لمركز كوم حمادة بمحافظة البحيرة، أن الفوز بلقب الأم  المثالية بالمحافظة لا يقارن بنجاح.

اقرأ أيضا | من محافظة كفر الشيخ.. «التضامن» تعلن الأم المثالية الأولى على مستوى الجمهورية

وأشارت الأم المثالية الأولى لمحافظة البحيرة، إلى أن زوجها المهندس إيهاب جاد راشد، هو من قدم لها في المسابقة هذا العام لافتة أنها متزوجة منذ  33 عاما وتبلغ من العمر56 سنة، وحاصلة على  بكالوريوس تجارة + دبلوم تربوي، وتعمل مُعلم أول بإدارة كوم حماده التعليمة، ولديها ثلاثة أبناء الأول حاصل على  بكالوريوس هندسة، والابنة الثاني بكالوريوس صيدلة، والابنة الثالثة بكالوريوس صيدلة.

وأشارت أنها كانت تعمل بالتربية والتعليم ورزقها الله بثلاثة أبناء، حيث كانت تقيم بمنزل أهل الزوج وتقوم برعاية أسرته "الأب والأم للزوج"، كونهم كبار السن، وكانت تساعد الزوج في أعمال الزراعة إلى جانب عملها ورعايتها لأسرتها، وبعد فترة قليلة تعرض الزوج لحادث سيارة أدى إلى كسر مفصل الحوض، وقام بإجراء عملية جراحية بتغيير المفصل، وبعدها أصيب بجلطة في القلب، واجري بتركيب داعمات بالقلب وتحسنت حالته الصحية .

 وأثناء دراسة الأبناء في الجامعة مرضت الأم وأصيبت " بسرطان الثدي"، وبدأت معاناة ورحلة علاج مع الكيماوي والاشعاع، مما أثر على حالتها الصحية والنفسية ، والحالة المادية للأسرة ، ومازالت تتابع مع طبيب الأورام.  

 ومع ضيق الحال اضطروا لبيع قطعة الأرض التي كان يمتلكها الزوج أرث عن ابيه، وذلك حتى يستطيعوا إعادة بناء المنزل بالأعمدة الخراسانية بدل الطوب اللبن، والمساهمة في مساعده الأبناء في الزواج.

استكملت الأم رسالتها مع الأبناء حتى تخرجوا جميعاً وحصلوا على مؤهلات جامعية وتزوجواوانجبوا، ومازالت مستكملة رحلتها وتمد لهم يد العون.

وعن أهم أمنياتها قالت بدرية عبادة  أن أهم أمنية لها هى زيارة قبر الرسول صلى الله عليه وسلم، وحج بيت الله الحرام، وذلك بصحبة زوجها الذى شاركها قصة كفاحها الكبيرة.


من ناحية أخرى أعرب ايهاب جاد راشد زوج الأم المثالية بمحافظة البحيرة عن سعادته بفوز رفيقة العمر على حد قوله بآلام المثالية بمحافظة البحيرة  مشيرا إلى أنها عاشت قصة كفاح عظيمة، فمنذ الزواج منها كانت تقوم بمراعاة والدى ووالدتي حيث أننى الإبن الوحيد لهم وظلت فى خدمتهم حتى فارقا الحياة.


كما أشار زوج الأم المثالية بمحافظة البحيرة أن الله سبحانه وتعالى أراد أن يختبرها، فمنذ حوالى 6 سنوات اكتشفنا إصابتها بسرطان الثدي، وقامت باستئصال الثدى ثم عاشت مرحلة العلاج الكيماوي إلى أن تم الشفاء وكل ذلك بفضل صبرها.