٧ أسئلة

مكسبك من راحة موظفك

عمرو سليمان
عمرو سليمان

1- إيه هى بيئة العمل الإيجابية؟ 

هو مكان العمل الذى يوفر للموظفين بيئة ممتعة للعمل لتشجيعهم على المجىء بطاقة إيجابية؛ لأنه يوفر الأدوات اللازمة لجعلهم متحمسين على أداء واجباتهم ولمساعدتهم على الابتكار، فبالتالى بيساعد الشركة على تحقيق أهدافها.

2- إيه أهم ركائز بيئة العمل الإيجابية؟

بيئة العمل الإيجابية تقام على أربع ركائز أساسية وهي: تحسين الجسد، والعقل، والروح، والقلب، مما يسهم فى زيادة الإنتاجية والكفاءة لتحقيق أرباح مضاعفة للشركات.

3- ليه لازم نوفر بيئة عمل إيجابية؟

يقضى الموظفون معظم ساعاتهم اليومية فى مكان العمل، ويؤدى عدم توافر بيئة عمل إيجابية، إلى تراجع تفاعل الموظفين، ويؤثر سلبًا على الإنتاجية، وأثبتت الدراسات، أن نسبة 85% من الموظفين يشعرون بعدم الرغبة فى التفاعل، وتتكلف الشركات بمتوسط مليون دولار سنويًا لكل 500 موظف، حال عدم توافر بيئة إيجابية.

4- من المستفيد من تهيئة بيئة عمل إيجابية؟

بجانب المؤسسات يمتد تأثير بيئة العمل الإيجابية على الخدمات المقدمة لعملاء المؤسسات، وأسر الموظفين؛ لأنها ستحفز الموظفين على تقديم أفضل خدمات للجمهور.

5- إزاى نقدر نوفر بيئة عمل إيجابية؟

عليك كصاحب شركة اتباع بعض الخطوات تبدأ بإيمان المؤسسات بأهمية بيئة العمل الإيجابية، والاستعانة بخبراء مختصين لتطوير بيئة العمل بشكل يساعد على زيادة الإنتاجية، وإتاحة الفرصة لصغار الموظفين لإبداء آرائهم والاستفادة منها وتطويرها، وتحفيزهم على ابتكار حلول جديدة تحقق نتائج أفضل، وفى الوقت نفسه توفير فرص تدريب للعاملين لتطوير مهاراتهم، وخلق روح الفريق الواحد وتقديرهم. 

6. ايه الدليل أن بيئة العمل الإيجابية تؤدى إلى زيادة الإنتاجية؟

أثبتت الدراسات أن توفير بيئة عمل إيجابية تؤدى إلى زيادة ابتكار الموظفين بنسبة 300% وزيادة إنتاجيتهم بنسبة 21% وبالتالى ينعكس على زيادة مبيعات الشركات بنسبة 37%

7- ماذا لو طبقنا بيئة العمل الإيجابية؟

سيكون تأثيرها ايجابى فى نفسية الموظفين لأنها تحفزهم على أداء عملهم وتعزز الشعور بالولاء والانتماء للمؤسسة وفى الوقت نفسه ستقلل من توتر العمل مما ينعكس بشكل إيجابى على تعاملاتهم مع المحيطين بهم.