عضو «صناعة النواب» يطالب وزير قطاع الأعمال بخطة الوزارة للتطوير

ارشيفية
ارشيفية

طالب النائب علاء حمدي قريطم عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، بخطة وزارة قطاع الأعمال ورؤيتها لتطوير الوزارة بجانب توضيح الاستراتيجية والسياسة العامة للوزارة، موضحًا أن أهمية هذه الوزارة واضحة في خدمة جميع القطاعات.

 

وأضاف "قريطم"، أن وزارة قطاع الأعمال في الستينات كانت عصب مصر لتوطين الصناعة، طالبًا بضرورة توضيح الخطة العامة للوزارة حتى تكون الصناعة المصرية رائدة في كافة المجالات وتنافس الصناعات العالمية.

 

وشدد عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، على أن المشكلة التي تواجهنا تتمثل في الموظفين والإداريين الذين ليس لديهم أي تعامل واضح يواكب السياسة العلمية والعملية للمستثمرين.

هل كان المعراج بالروح أم بالجسد؟ الإفتاء تُجيب 

وأفاد "قريطم"، بأنه تقدم بمشروع قانون الصناعة الموحد لمجلس النواب والذي بدوره تم إحالته للجان المختصة لدراسته، مقدمًا الشكر لرئيس اللجنة المهندس معتز محمود والمهندس أشرف رشاد زعيم الأغلبية بأفكارهم الإيجابية وخروج هذا القانون للنور، مشددًا على ضرورة المصارحة والمكاشفة والشفافية.

 

وأوضح "قريطم"، أن وزارة قطاع الأعمال ونواب البرلمان طريقنا واتجاهنا في اتجاه واحد من أجل الوطن والمواطن، وعلينا أن نضع أمام أعيننا المصارحة والمكاشفة.

 

وعلق وزير قطاع الأعمال، بأنه سيتم تسليم اللجنة نسخة من رؤية الوزارة للتطوير، موضحًا أن هناك ٧ استراتيجيات لـ ٧ شركات كما أنه تم عمل محفظة استثمارية وفايلات باللغة العربية والإنجليزية وصندوق دعم الشركات.

 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الصناعة بمجلس النواب برئاسة المهندس معتز محمود اثناء مناقشة إستراتيجية وزارة قطاع الأعمال العام فيما يخص نتائج تنفيذ أعمال تطوير الشركات التابعة للشركة القابضة للغزل والنسيج، بحضور المهندس محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام.