للأمهات الجدد.. تعرفي على عدد مرات رضاعة الطفل في اليوم الواحد

رضاعه الطفل
رضاعه الطفل

يزداد التساؤل عما إذا كنت ترضعين طفلك ما يكفي من حليب الثدي أو الحليب الاصطناعي أو الطعام الصلب، وهو مصدر قلق مشترك للوالدين، ويحتاج الأطفال إلى كميات مختلفة من الطعام اعتمادًا على وزن الجسم ، والشهية ، والعمر ، مما قد يزيد من الارتباك، لحسن الحظ ، يقدم الخبراء بعض التوصيات.

 

الصحة العالمية تحذر من عبارات «استغلالية خادعة» على عبوات حليب الأطفال

 

وفي حين أن احتياجات التغذية لكل طفل قد تكون مختلفة قليلاً ، بناءً على وزنه وعمره وعوامل أخرى ، فإن معظمهم يتبعون جدولًا يمكن التنبؤ به، وفقًا للأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال ، يجب إطعام الأطفال عندما يبدو عليهم الجوع. 

وفي الأشهر الأولى من الحياة، يأكل الأطفال حديثي الولادة كل ساعتين إلى ثلاث ساعات، وبحلول شهرين ، يرضع الأطفال كل ثلاث إلى أربع ساعات ، وبعمر 6 أشهر ، يمتد الوقت بين الوجبات كل أربع إلى خمس ساعات. 

مولود جديد: 

يجب أن يحصل المواليد الجدد على جميع السعرات الحرارية والتغذية من حليب الأم أو الحليب الاصطناعي. 

 

وفيما يلي تفصيل مبدئي لأنماط تغذية حديثي الولادة: 

حليب الثدي: 

يأكل معظم الأطفال حديثي الولادة كل ساعتين إلى ثلاث ساعات ، وفقًا للأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال (AAP) ، ويشربون 1 إلى 2 أوقية من حليب الثدي لكل رضعة. 

وعندما يبلغ طفلك من العمر أسبوعين ، تزداد هذه الكمية إلى 2 إلى 3 أونصات، وإذا كنت تقومين بالضخ والرضاعة بالزجاجة ، فيمكنك أن تري حرفيًا كمية حليب الثدي التي يستهلكها طفلك في كل رضعة ، ولكن إذا كنت ترضعين مباشرة من الثدي ، فسيكون من الصعب جدًا قياس كمية حليب طفلك. وهذا جيد.

 

 

إذا كان طفلك يرضع ، يمكنك مشاهدة نتائجه كطريقة لقياس مدخوله، يمكنك معرفة ذلك من طفلك الصغير إذا بلل حفاضه مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم في الأيام القليلة الأولى ثم من خمس إلى ست مرات في اليوم بعد أن يبلغ من العمر أربعة أو خمسة أيام. 

 

 

الحليب الصناعي:

 

سيأخذ المولود الجديد الذي يتغذى من اللبن الصناعي حوالي 1 إلى 2 أوقية لكل رضعة في الأسبوع الأول ، ويزيد تدريجياً حتى يأخذ 3 إلى 4 أونصات في كل رضعة بحلول نهاية الشهر الأول.

 

 ويميل الأطفال الذين يتغذون على الرضاعة الطبيعية إلى تناول الطعام كل ثلاث إلى أربع ساعات ومن المرجح أن يكونوا على جدول تغذية يمكن التنبؤ به أكثر من الأطفال الذين يرضعون رضاعة طبيعية. 

 

 

 

من عمر 1 إلى 3 أشهر:

بين الشهر الأول والثالث من الشهر ، ستزداد شهية طفلك ، وسيصبح صوته أكثر في إخبارك عندما يشعر بالجوع، وتقول AAP أن الطفل البالغ من العمر شهرين سوف يأكل عادة من 4 إلى 5 أونصات كل ثلاث إلى أربع ساعات.

 

 

من 4 إلى 6 أشهر: 

يكون معظم الأطفال جاهزين لبدء تناول الأطعمة الصلبة في عمر 6 أشهر تقريبًا ، وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC، ومع ذلك ، نظرًا لأن جميع الأطفال مختلفون ، فقد يتبع طفلك جدولًا زمنيًا مختلفًا قليلاً.