رحالة ليبي يروج لسياحة بلاده: طبيعتنا خلابة

الرحالة الليبي، مروان الفيتوري
الرحالة الليبي، مروان الفيتوري

قال الخبير السياحي والرحالة الليبي، مروان الفيتوري، إن هناك حملة من الشباب الليبي لتنشيط السياحية في الأماكن الصحراوية الليبية الخلابة والتي كانت مصدر لجذب السياحة خلال العقود الماضية.

وأضاف الفيتوري، خلال تصريحات تليفزيونية، أنه على الرغم من الأحداث والحروب التي مرت بها ليبيا خلال السنوات الأخيرة، إلا أن هذا لم يمنع ابنائها من الترويج لجمالها الساحر والأماكن السياحية خاصة الصحراء، من خلال تصوير الأماكن الساحرة في الجبل الأخضر وإعداد الرحلات والتقاط الصور التاريخية وتوضيح المناطق الآمنة التي لا تزال بكرًا ولم تطالها قنابل الحرب.

وتابع: "تم بدء تلك الحملة من عدة سنوات من خلال العمل كمصور لمعالم ليبيا من 2002 "، مضيفًا أنه بعد ظهور التطور التكنولوجي المختلف بدء في نشر توثيق معالم المدن الليبية مثل الجبل الأخضر والصحراء الليبية وغيرهما، ثم قام بالاشتراك مع بعض القبائل الليبية بتنظيم رحلات جماعية لليبيين لتنشيط السياحة الداخلية بعد الحروب والأزمات التي عصفت بالشعب.

وأشار مروان الفيتوري، الى أن الجيل الجديد من الليبيين ساهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي في بناء صورة حقيقية عن ليبيا، وتنشيط السياحة والترويج لها، خاصة من خلال شرح جمال الصحراء والتخييم.

اقرأ أيضاً .. الرحال والمدون الليبي «محمد السليني» يصل لأعلى قمة في إفريقيا