«رولينج ستون» تثير غضب الجمهور.. والسبب سيلين ديون

سيلين ديون
سيلين ديون

كتبت: سارة الفارسي

عاصفة جدل أصابت جمهور مواقع التواصل الاجتماعي بعد إعلان مجلة “Rolling Stone” المتخصصة في عالم الموسيقى، عن قائمتها لأفضل 200 مطرب عبر التاريخ الفني العالمي، حيث انقسم الجمهور إلى قسمين، الأول اعترض على استثناء  القائمة من الكندية سيلين ديون بإعتبارها واحدة من أعظم المطربين على الإطلاق، حيث غرد المنتج الموسيقي والمطرب جيمي لامبرت، قائلا: “بكل إحترام - بعد استثناء سيلين ديون - التي يمكن القول إنها أفضل مؤدية صوتية على الإطلاق، تشهد هذه القائمة خيانة لا تفسير لها".

الأمر لم يتوقف عند ديون، بل غاب عن القائمة أيضا النجوم بينك وجاستين بيبر وجنيفر هدسون وجانيت جاكسون ومادونا، وكذلك نات كينج كول وغيرهم من نجوم الغناء .
أما القسم الثاني من المعترضين على القائمة، فكان بسبب وضع اسم كريستينا أجويليرا في مرتبة متأخرة، وعلى وضع كل من تايلور سويفت وريهانا قبل كيلي كلاركسون، وأيضا على ضم القائمة لأسماء مطربين بدون شركاء فرقهم الموسيقية التي كان لها الفضل الأول في نجوميتهم.

يذكر أن من تصدر قائمة أفضل 200 مطرب عبر التاريخ الفني، هي الأمريكية أريثا فرانكلين التي عرفت بملكة السول، وهي أول امرأة تدخل قاعة مشاهير “الروك أند رول”، كما حصلت على الكثير من الجوائز عن أغانيها الناجحة مثل Respect” “ و “Freeway of Love”، وقد حازت أريثا على 18 جائزة “جرامي”.

اقرأ أيضًا | استبعاد سيلين ديون من قائمة أهم 200 مطرب عالميًا تشعل غضب الجمهور

بينما جاءت في المركز الثاني الأمريكية ويتني هيوستن التي يعرض حاليا في السينما فيلم”I Wanna Dance With  Somebody” الذي يروي قصتها، والتي تألقت خلاله الممثلة البريطانية ناومي آكي في تجسيد دور هيوستن، وهو ليس الفيلم الأول من نوعه الذي يروي مسيرتها الفنية، فبعد وفاة هيوستن التراجيدية عام 2012، رُويت سيرتها عبر وثائقيات وأفلام كثيرة.

المركز الثالث كان من نصيب الأمريكي سام كوك الذي يعتبر من رواد موسيقى السول ومؤسسيها، وفي المركز الرابع جاءت مغنية الجاز العالمية الأمريكية بيلي هوليدي، أما المركز الخامس فخطفته ماريا كاري التي ظهرت على الساحة الفنية لأول مرة بعد ما صدر ألبومها الأول، والذي يحمل اسمها “ماريا كاري” عام 1990، والذي حقق نجاحا ساحقا واحتلت 4 أغنيات منه المركز الأول، في قوائم أفضل الأغنيات، ولعل أشهرها التي تصدرها مجلة “Billboard”.