«أطعمة صحية» يفضل تناولها بعد التمارين الرياضية

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

بعد جلسة تمرين مكثفة، يحتاج جسمك إلى الوقت والتغذية الصحيحة للتعافي، وهذا يعتمد إلى حد كبير على ماذا ومتى تأكل بعد أن تذهب إلى صالة الألعاب الرياضية أو تنغمس في نشاط بدني. مع ذلك، تحقق من هذه الوجبات الخفيفة الخمس السريعة والمتاحة بسهولة والغنية بالمغذيات والتي يمكنك تناولها بعد حرق بعض السعرات الحرارية في صالة الألعاب الرياضية.

جبن القريش

الجبن القريش ليس فقط غنيًا بالبروتينات ولكنه يحتوي أيضًا على كمية جيدة من الماء ، حوالي 80٪ منه، وذلك حسب ما ذكره موقع «newsbytesapp».

من خلال التهام بعض الجبن القريش، يمكنك المساعدة في استعادة سوائل الجسم التي تفقدها خلال جلسة اللياقة البدنية.

اقرأ أيضا | ماذا يعني حصول كيت ميدلتون على رتبة «عقيد فخري للحرس الأيرلندي»؟

وأن تناول هذه الوجبة الخفيفة اللذيذة مع بعض الفواكه يمكن أن يبقيك ممتلئًا، وبالتالي يمنع تناول الوجبات الخفيفة غير الصحية.

زبادي يوناني

الزبادي اليوناني هو أحد أنسب الوجبات الخفيفة التي يمكنك تناولها بعد التمرين.

تقدم حصة واحدة من بعض الزبادي اليوناني العادي الخالي من الدسم حوالي 17 جرامًا من البروتين بالإضافة إلى ذلك، فإنه يخدم أيضًا 20٪ من متطلبات الكالسيوم اليومية ، والتي غالبًا ما تُفقد عندما نتعرق أثناء التمرين، ويمكنك إقرانها بالتوت الطازج لجعلها أكثر صحة وملء.

البيض المسلوق

يمكن أن يكون تناول البيض المسلوق مع الخبز المحمص أو الأومليت بمثابة وجبة ممتازة للتعافي بعد التمرين.

يُعتقد أن البيض غني بمادة الليوسين، وهو حمض أميني يساعد على زيادة التمثيل الغذائي للعضلات ، والانتعاش، والنمو، بالإضافة إلى ذلك ، فهي تحتوي أيضًا على نسبة منخفضة جدًا من الكربوهيدرات مما يجعلها أكثر ملاءمة للاستهلاك بعد التمرين الشاق.

البطاطا الحلوة

تنعم البطاطا الحلوة بخصائص الكربوهيدرات المعقدة والفيتامينات A و C و B6.ليس ذلك فحسب، فهي تحتوي أيضًا على كمية جيدة من الألياف الغذائية والكالسيوم والمغنيسيوم ، وكلها تحافظ على قوة عظامك وعضلاتك.

من المحمصة والمشوية إلى المهروسة أو المخبوزة، يمكنك تناول وجبة خفيفة عليها بأي طريقة تريدها.

شطائر زبدة الفول السوداني

زبدة الفول السوداني ليست فقط لذيذة ولكنها مفيدة أيضًا، وأنه غني بالبروتين والألياف التي يمكن أن تساعدك على الشعور بالشبع وتحافظ على آلام الجوع بعد التمرين ، والرغبة الشديدة في تناول الوجبات الخفيفة غير الصحية.

يمكن أن تساعدك السعرات الحرارية الموجودة فيه على إعادة تزويد عضلاتك المتعبة بالطاقة ، مما يجعلها تستحق تناول وجبة خفيفة بعد جلسة تمرين مكثفة.