"ديور"و "ريتشي"...دور الأزياء تأتى إلى مصر بحثا على الترويج بين آُثارنا

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تبحث دور الأزياء العالمية عن أفضل مكان حتى يعرضوا أحدث صيحات الموضة الخاصة بيهم لتكون وسيلة ترويجية لهم في أحدث خطوط الازياء لهم .

وخلال عام ٢٠٢٢ أهم عروض الأزياء العالمية كانت في مناطق اثرية مصرية، حيث شهد معبد حتشبسوت  بالأقصر عرض أزياء ستيفانو ريتشي الإيطالي الشهير واليوم من أمام الأهرامات تم عرض أزياء للماركة العالمية الفرنسية ديور .

حيث قال صاحب دار  ستيفانو ريتشى الإيطالية، «تزخر حياتنا بالأحلام، وفى هذه الساعات أنا متأكد من أننا سنعيش تجربة فريدة معًا.. اخترت الاحتفال بالذكرى الخمسين لعلامتى التجارية فى مدينة رائعة مليئة بالسحر والفن والتقاليد: الأقصر.. طيبة القديمة.. أرض الفراعنة».

وأضاف: «لأول مرة فى التاريخ، سيكون معبد حتشبسوت المسرح الرائع الذى سيؤدى فيه عرض الأزياء الخاص بيّ، وسعيد لاهتمام الدولة المصرية بهذا الحدث، فهو أمر يجعلنى أشعر بالفخر والمسئولية والاحترام، والاهتمام تجاه هذه الأماكن المقدسة».

وتصدر عرض ازياء ريتشي في معبد حتشبسوت جميع الصحف العالمية المختصة بالازياء و الموضة و الغير مختصة .

و من جانبه اكد د.مصطفى وزيري الأمين العام لمجلس الأعلى للأثار أن تلك الفاعليات تقوم بتنشيط السياحة المصرية و خصوصا السياحة الثقافية في مصر و تحسن الصورة الذهنية عن مصر بأنها بلد الأمن و الأمان و وصف تلك الأحداث بأنها تاريخية .

وأضاف د.مصطفى وزيري،  "إن إقامة عرض أزياء عالمي أمام معبد حتشبسوت وأمام الأهرامات دعاية رائعة لسياحة الأقصر و القاهرة وجميع الصحف العالمية تقوم بنقل الحدث".

وأشار وزيري إلى أن مثل تلك الفاعليات تجعل اسم مصر والمزارات الأثرية المصرية في عناوين جميع وسائل الإعلام الدولي و هذا هدف رئيسي لوزارة السياحة في الترويج السياحي .

ومن جانبه قال د .زاهي حواس عالم المصريات و وزير الأثار الأسبق أن اختيار دار الأزياء العالمية لمصر يؤكد أن مصر بلد الأمن و الأمان وأنها بلد تستطيع أن تنظم فعاليات دولية .

ووصف د.زاهي حواس عرض أزياء ديور على سفح الأهرامات بأنه مبهر جدا والإضاءة على الأهرامات تعطى شعور بالشموخ و عظمة الحضارة الفرعونية.

وأكد د زاهي حواس أن عرض أزياء ستيفانو ريتشي أمام معبد حتشبسوت تحدث عنه صحف عالمية عديدة و صور العرض أبهرت العالم و هذا بمثابة دعاية قوية لمصر و لسياحة مصر .

وزيري عن عرض الأزياء الأسطوري: ستيفانو ريتشي اختار بلد الحضارة والموضة| فيديو