تزامنا مع استعدادات مؤتمر المناخ.. «فودة» يفتتح أقدم سقالة بخليج نعمة

محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة
محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة

مازال العمل يجري على قدم وساق في شتى المجالات بشرم الشيخ استعدادا لمؤتمر المناخ الذي تحتضنه أوائل الشهر الجاري.. فعمليات التطوير والبناء جارية، وضمن التطويرات التي افتتحها محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة، اليوم سقالة خليج نعمة والتي يطلق عليها "نعمة باي ياخت كلوب" حالياً، وذلك بمشاركة اللواء سمير طه رئيس مجلس إدارة شركة سيناء للفنادق ونوادي الغوص.

وقال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، أثناء حفل الافتتاح الذي أحيته فرقة عكاشة، إن هناك اهتماماً كبيراً من القيادة السياسة بإعادة شرم الشيخ إلى سابق عهدها لتكون درة المدن، مشيراً إلى أن أعمال التطوير لن تكون قاصرة فقط على تطوير سقالة خليج نعمة ولكن هناك 3 مراسي أخرى على أعلى مستوى سيتم افتتاحها خلال أيام قليلة. 

وأكد أن محافظة جنوب سيناء قامت خلال الأشهر القليلة الماضية بالاستعداد على أكمل وجه لاستضافة مؤتمر المناخ النهائي، فتم رفع كفاءة كافة الطرق الرئيسية؛ حيث وصل إجمالي الطرق التي تم إصلاحها ٢٠٠ كيلو متر.. كما دخلت الأتوبيسات الجديدة إلى الخدمة وهي أتوبيسات بالكهرباء وأخرى تعمل بالغاز، وطال التطوير أيضًا محطات التاكسي حيث سيرتدي كل سائقي التاكسي زيا موحد.

وأضاف أن هناك منطقة خضراء على مساحة ثلاثون فدان ستكون متنفس جديد.. وأيضًا تم رفع كفاءة الفنادق استعدادا للحدث. 


وأكد اللواء خالد فودة، أنه تم تهيئة المناخ لجميع للمستثمرين، حيث قال إن المحافظة على أتم استعداد لإتاحه فرص استثمارية للقطاع الخاص للتوسع في زيادة الأنشطة الخاصة بهم بالمحافظة.

وقال إنه تم على مدار 5 أشهر الاستعداد العام لاستقبال ضيوف مؤتمر المناخ باعتباره واحدًا من أهم المؤتمرات التي تحتضنها مدينة شرم الشيخ، لافتا إلي أن تم التعاون مع كافة الجهات والتي قدمت أقصي ما لديها لظهور المؤتمر بالشكل الذي يليق به كونه سيسلط الاضواء العالمية علي مدينة شرم الشيخ خاص ومصر بشكل عام.

وأوضح أن مدينة شرم الشيخ أصحبت مدينة مستدامة نظرًا لإضافة كافة الأعمال التي تجعلها مصنفة عالميا وتخلق التنافس لتكون مدينة تليق بمصر وبمكانتها بين دول العالم، وأشرف على حفل الافتتاح عماد الطرابيشي الرائد في مجال التطوير العقاري والذي احيي من قبل مهرجان طابا للأغنية.

وأكد الطرابيشي على أنه بصدد الاتفاق على عدد كبير من الحفلات الفنية والغنائية فور انتهاء مؤتمر المناخ وذلك حتى تعود مدينة شرم الشيخ إلى دورها الرائد في المجال الفني والثقافي.

ويعد "نعمة باي يخت" هو أول مرسى تم تأسيسه ١٩٨٤ وتم تطويره وافتتاحه هذا العام، حتى يساعد على جذب رياضة الغوص داخل شرم الشيخ.