أبرزها مضغ الثلج.. أخصائي تجميل يحذر من عادات تهدد صحة الأسنان

الدكتور أحمد أبو غيدة أخصائي تجميل وزراعة الفم والأسنان
الدكتور أحمد أبو غيدة أخصائي تجميل وزراعة الفم والأسنان

حذر الدكتور أحمد أبو غيدة، أخصائي تجميل وزراعة الفم والأسنان، من بعض العادات الكارثية التى يمارسها الشخص يوميا مما قد تسبب الى تدمير الأسنان بشكل كامل.

اقرأ أيضا | تحذير من عادة كارثية يفعلها الكثيرون في حالة الجروح

وأوضح "أبو غيدة" خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "MBC مصر" اليوم الأربعاء، أن مضغ الثلج من العادات المؤذية للأسنان والتي تتسبب في تشقق الأسنان وكسرها، مشيرًا الى أن غسل الأسنان بالفرشاة بشكل عنيف وبقوة مفرطة يمكن أن يتسبب في تلف أسنان وأيضاً لثة الإنسان.

وتابع: شرب بعض المشروبات من دون "الشفاطة" يمكن أن يسبب ضررا للأسنان وخاصة المشروبات السكرية مثل الصودا وعصير الليمون، حيث إن هذه المشروبات تسبب  تآكل مينا الأسنان، ما يزيد من خطر حدوث تسوس الأسنان كما أن تناول الكميات الكبيرة من القهوة أيضا خطر على صحة الأسنان لذلك ينصح بالمضمضة بعد كل فنجان قهوة.

وأضاف"أخصائي تجميل و زراعة الفم والأسنان"، أنه من العادات الخطيرة  جداً على صحة الأسنان شرب النبيذ الذي يسبب تآكل الأسنان وهو نفس ما يحدث عند استخدام الأسنان لفتح كيس من رقائق البطاطس أو إزالة غطاء القلم، والتى قد تدمر الأسنان، مشيرًا الى أن التدخين وهو العنصر الأخطر علي صحة الإنسان، وتلك العادة التي تتسبب في تدمير أسنان الملايين من البشر كل عام.