بسبب صباح.. معركة ساخنة بين فايزة أحمد وبليغ حمدي

فايزة أحمد وصباح
فايزة أحمد وصباح

غنت صباح في نادي الجزيرة حتى الفجر ولأول مرة في تاريخها تغني 12 أغنية في وصلتين الأغنية الجديدة التي كتبها توفيق بركات ولحنها محمد عبدالوهاب وأغنية زي العسل التي كتبها محمد حمزة ولحنها بليغ حمدي.

 

وقد انتهت حفلة صباح التي جاءت خصيصا لمصر لتحييها ولكن معركة ساخنة بدأت بسبب هذه الحفلة بين فايزة أحمد وبين بليغ حمدي وإن كان بليغ كعادته يلتزم الصمت، ويقول إنها معركة من جانب واحد هو جانب فايزة أحمد لأنه لم يتعود أن يخوض المعارك.

 

فقد لحن محمد سلطان أغنية من كلمات عبدالوهاب محمد لتغنيها صباح واستعد لكي يتحفظ منه اللحن بمجرد وصولها، وكتبت بعض الصحف عن هذا اللحن منذ فترة طويلة ووصلت صباح وفجأة أعلن أنها ستغني لعبدالوهاب وبليغ فقط واتهمت فايزة أحمد، بليغ حمدي بأنه هو الذي أوعز إلى صباح بألا تغني لحن سلطان.

 

اقرأ أيضًا| هل تزوج بليغ حمدي من ابنة محمد عبدالوهاب؟.. سر «أش أش»| صور

 

وفي سبيل تحقيق ذلك قدم لها لحن «زي العسل» بعد أن أعده بسرعة وقال بليغ: إنه ليس من طبعه أن يوعز لأحد بعدم الغناء لأحد وأن لحن زي العسل معه منذ فترة حتى أن صباح أرسلت له تذكرة طائرة ليطير إلى لبنان لتحفظ منه اللحن هناك توفيرا للوقت ولكنه لم يذهب.

 

كما أنه لم يستقبلها في المطار عند وصولها القاهرة؛ حيث قال بليغ إن صباح لها شخصيتها وليس من المعقول أن تتأثر بكلامه أو بإيعازه ولو صح كلام فايزة لاغتر في نفسه وتوهم أنه شيء خطير جدًا، بحسب ما نشرته جريدة أخبار اليوم في 23 سبتمبر 1972.
 
هذه هي الاتهامات التي وجهتها فايزة لبليغ.. فماذا قالت صباح؟.. هنا قالت صباح إنها فوجئت بعد وصولها القاهرة بالكلمات واللحن ولم يأخذ أحد رأيها في دراسته وحفظه ولم يكن هناك وقت لتبدأ في دراسته وحفظه إذا وافقت عليه هذا مع تقديرها التام لمحمد سلطان كملحن وعبدالوهاب محمد كمؤلف هذا ما قالته صباح أما محمد سلطان فلم يقل كلمة واحدة في هذا الموضوع.

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم