بوتين: روسيا وإفريقيا ستتمكنان معا من ضمان الأمن في العالم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إن روسيا وإفريقيا ستتمكنان معا من ضمان الأمن في جميع أنحاء العالم.

اقرأ أيضًا: الأمم المتحدة: أفريقيا القارة الغنية بالتنوع والمفعمة بالحيوية

وأضاف بوتي في برقية تهنئة لرؤساء دول وحكومات القارة الإفريقية بمناسبة حلول يوم إفريقيا، "لقد أولت بلادنا دائما أهمية خاصة لتنمية العلاقات الودية مع الشركاء الأفارقة، حيث وفرت القمة الروسية - الإفريقية، التي عقدت في سوتشي في عام 2019، ظروفا جيدة لتوسيع التعاون المثمر على المستوى الثنائي وعلى أساس متعدد الأطراف أيضا".

 وأعرب الرئيس الروسي بحسب الرئاسة الروسية اليوم الأربعاء، عن ثقته في "أن بلاده وإفريقيا ستتمكنان بالعمل المشترك من ضمان تطوير وتنفيذ العديد من المشاريع والمبادرات الواعدة في مختلف المجالات لصالح الدول والشعوب، ولصالح تعزيز الأمن والاستقرار في إفريقيا وحول العالم".

كما هنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، الشعوب العربية والإفريقية الشقيقة بمناسبة الاحتفال بيوم إفريقيا.

وكتب الرئيس السيسي، عبر صفحاته الرسمية، قائلا: «أهنئ جميع الشعوب الإفريقية الشقيقة، بمناسبة الاحتفال بيوم إفريقيا».

وأضاف: «هذا اليوم الذي يمثّل ذكرى تاريخية عظيمة أسست لعهدٍ جديد في تعزيز الوحدة والتعاون المشترَك بين دول قارتنا».

وتابع الرئيس: «في هذه المناسبة، أؤكد أن مصر ستظل تسعى جنباً إلى جنب مع أشقائها الأفارقة لتحقيق التنمية المستدامة، وتعزيز الجهود المشتركة في إيجاد حلول للمشكلات والنزاعات التي عانت منها القارة لعقود حالت دون تحقيق أحلام أبنائها».

واختتم الرئيس بقوله: وها نحن اليوم، نخطو خطواتنا الثابتة.. نحو إيجاد قارة مستقرة تكفل العيش الكريم لشعوبها، وتبث ثقافة الحضارة والتسامح والمحبة لكل العالم. فكل عام وشعوب إفريقيا في تقدم واستقرار وازدهار.