الولايات المتحدة ونيجيريا تبحثان سبل تعزيز المساعدة الأمريكية في مختلف المجالات

الولايات المتحدة ونيجيريا
الولايات المتحدة ونيجيريا

بحثت الولايات المتحدة ونيجيريا تعزيز الأولويات الثنائية الرئيسية والمساعدات الأمريكية لتعزيز جهود نيجيريا في مختلف المجالات.

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان نشرته اليوم الأربعاء، أن هذه المباحثات جاءت في اختتام الجولة السادسة للجنة الوطنية الثنائية الأمريكية-النيجيرية التي تأسست منذ عام 2010، في عاصمة نيجيريا، أبوجا.

وضم مؤتمر اللجنة الثنائية الأمريكية النيجيرية لهذا العام خمس مجموعات عمل تغطي مجموعة من القضايا "لتعزيز مصالحنا المشتركة، ما يؤكد من جديد التعاون الثنائي القوي الذي تتمتع به الولايات المتحدة ونيجيريا".

وركزت المجموعات على الشراكة بين الولايات المتحدة ونيجيريا في الرخاء المشترك والتعاون الأمني والديمقراطية والحكم والمساءلة والصحة.

◄ اقرأ أيضًا | نيجيريا.. مسلحون يقتلون 6 جنود في كمين بولاية نيجر

كما تضمن مؤتمر اللجنة الثنائية الأمريكية النيجيرية أربع مناقشات "حول توسيع تعاوننا لتحديد الحلول لتحسين النتائج في مجالات: الجرائم الإلكترونية وقانون النمو والفرص في أفريقيا والأمن الغذائي والنمو في الاقتصاد الرقمي والتقنيات الناشئة".

ورحب الوفد الأمريكي برؤية وزير الخارجية مايتاما توجار لمستقبل السياسة الخارجية لنيجيريا على النحو المنصوص عليه في سياسته رباعية الأبعاد المتمثلة في الديمقراطية والتنمية والديموغرافيا والشتات. 

وأعلن الوفد الأمريكي عن زيارة المجلس الاستشاري للرئيس بشأن مشاركة المغتربين الأفارقة إلى نيجيريا في شهر يوليو المقبل. كما أعلن الوفد الأمريكي أيضًا عن عقد ندوة كبيرة في واشنطن العاصمة أكتوبر المقبل لجمع قادة التكنولوجيا الأمريكيين والنيجيريين.