استقالة مسئول بالحزب الجمهوري في فرجينيا بعد الكشف عن آرائه العنصرية

وزير الدفاع لويد أوستن
وزير الدفاع لويد أوستن

استقال الرئيس الجمهوري للمجلس الانتخابي في ولاية فرجينيا، بعد أن ظهر الأسبوع الماضي منشورًا مشحونًا بالعنصرية على «فيسبوك» بشأن وزير الدفاع لويد أوستن وآخرين.

حيث قدم ديفيد ديتريش، الرئيس السابق للمجلس الانتخابي في هامبتون استقالته، بعد يومين من اكتشاف منشوره على وسائل التواصل الاجتماعي، مما دفع الحاكم جلين يونجكين والمشرعين الجمهوريين إلى المطالبة بإقالته. 

واستهدف ديتريش أوستن والجنرال المتقاعد في الجيش، في منشور من فبراير 2021، راسل أونوريه، وكلاهما رجال من أصحاب البشرة السمراء، في منشور باستخدام كلمة N وهي كناية عن كلمة نيجرو، ودعا إلى "الإعدام خارج نطاق القانون". 

تمت كتابة المنشور بعد وقت قصير من أمر وزير الدفاع لويد أوستن، بوقف وزارة الدفاع للتصدي للتطرف في الرتب، وهو قرار تم اتخاذه في أعقاب هجوم 6 يناير 2021 على مبنى الكابيتول الأمريكي من قبل مؤيدي الرئيس ترامب . 

وذكر  ديتريش  بالمنشور إن قرار أوستن كان يهدف إلى "إبعاد المحافظين الأمريكيين المحبين للحرية" من الجيش،  كما استهدف ديتريش أيضًا أونوريه، الذي عينته رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي، لإجراء مراجعة لإخفاقات الكابيتول الأمنية أثناء التمرد.

"وذكر جون كيربي، السكرتير الصحفي للبنتاجون بقوله، حتى في ضوء تلك التعليقات غير المسؤولة، والشريرة بالفعل ، فإن أوستن سيركز على قيادة القسم إلى الأمام ومحاولة الاستمرار في تقديم مثال للمضي قدمًا. وأضاف بغض النظر عن هويتك ... من أين أتيت، وما هي خلفيتك، فهو يعتقد أنه إذا كنت مؤهلاً وتريد خدمة هذا البلد ، فيجب أن تكون قادرًا على القيام بذلك، وستكون قادرًا على القيام بذلك دون خوف من التمييز أو المضايقة، "قال كيربي" في رأيه، لا يوجد مكان في وزارة الدفاع لتعليقات من هذا القبيل.

وكان وزير الدفاع لويد أوستن، قد تعهد في وقت سابق خلال جلسة الاستماع التأكيد بأنه سيقاتل من أجل "تخليص صفوفنا من العنصريين والمتطرفين"، لقد عانى البنتاجون من هذه القضية على مر السنين لأنه ليس لديه سوى القليل من المعلومات حول مدى عمق المشكلة، مما يجعل من الصعب وضع خطة للعمل. 

جاءت استقالة ديتريش، بعد أن دعا الحاكم جلين يونجكين، لإقالته من مجلس الإدارة. وقال "بصفتي حاكمًا، أخدم جميع سكان فيرجينيا. لن أقبل العنصرية في دولتنا أو حزبنا. ونشر يونجكين على تويتر قائلا "الكلمات المقيتة لمسؤول هامبتون رودز غير مقبولة وليس لها مكان في فرجينيا

  كما أصدر الحزب الجمهوري في هامبتون بيانًا خاصًا به على Facebook مع صورة للمنشور المسيء، قائلاً إن "اللغة العنصرية البغيضة وغير المقبولة" لا مكان لها في الحزب الجمهوري أو الكومنولث .

كما كتبت ريبيكا وين، نائبة رئيس مجلس الإدارة، على تويتر ما ذكره ديتريش، مروعًا، ولكنه لم يكن صادمًا. . .. أنا مرتاحة لأنه استقال. 

اقرأ أيضا | وزير الدفاع الأمريكي: أمددنا الأوكرانيين بالدعم الأمني