الانتخابات الفرنسية| مرشح اليسار لأنصاره: لا تعطوا صوتًا واحدًا لـ«لوبان»

كان لوك ميلانشون
كان لوك ميلانشون

دعا كان لوك ميلانشون، مرشح اليسار، أنصاره لعدم التصويت لمرشحة اليمين المتطرف مارين لوبان، في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الفرنسية . 
وقال " ميلانشون " أمام أنصاره : لا تعطوا صوتاً واحداً ل" مارين لوبن ". 
وكان ميلانشون قد حصل على الترتيب الثالث في الجولة الاولى لانتخابات الرئاسة الفرنسية التي جرت اليوم بنسبة تصويت بلغت 20.1% . 

ودخل الرئيس الفرنسي المنتهية ولايته " إيمانويل ماكرون " ، ورئيسة حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف " مارين لوبن " جولة الاعادة - الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية يوم الرابع والعشرين من ابريل الجاري . 
وكانت  اللجنة العليا للرقابة على الانتخابات  الرئاسية الفرنسية قد نتائج الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية الفرنسية ، وذلك عقب اغلاق جميع مراكز الاقتراع في الثامنة مساء اليوم . 

وأسفرت نتائج الانتخابات عن حصول الرئيس الفرنسي المنتهية ولايته " إيمانويل ماكرون " على نسبة    28.1   % من أصوات الناخبين.

وحصلت رئيسة حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف " مارين لوبن " على 23.3% ، بينما حصل جان لوك ميلانشون " مرشح فرنسا المتمردة على 20.4 % 
وحصل ايريك زيمور رئيس حزب Reconquête على 7.2%  ، وحصلت ڤاليري بيكريس على 5% . 

وأجريت الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية للعام 2022 - اليوم الأحد - في فرنسا ، وكانت نسبة المشاركة 65٪ أي أقل بـ 4.4 نقاط من عام 2017 ، وفي نفس الوقت.  يقدر الامتناع عن التصويت بنسبة 26.5٪.
وفي نشر نتائج الجولة الاولى من الانتخابات الرئاسية الرئاسية أعلنت مرشحة اليسار وعمدة باريس الحالية " ان ايدالجو " دعمها وحشدها للتصويت لصالح ماكرون في الجولة الثانية . 
وأعلنت فاليري بيكريس دعمها للرئيس المنتهية ولايته في الجولة الثانية لانتخابات الرئاسة التي ستجرى يوم الرابع والعشرين من ابريل الجاري.

اقرأ أيضًا: الانتخابات الفرنسية| ننشر النتائج الكاملة لمرشحي الجولة الأولى من الرئاسة