قبل الاحتفال برأس السنة.. طريقة تصنيع زينة الكريسماس في المنزل |صور

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أيام قليلة تفصلنا عن الاحتفال برأس السنة، والعام الميلادي الجديد 2022، ما يعني أنه هناك بعض الأشخاص سيقومون بالتخطيط للاحتفال كلاً منا على طريقته، فتحرص عدد كبير من السيدات في هذه الفترة على عمل بعض الترتيبات المنزلية للاستعداد بالاحتفال بهذا اليوم المميز من العام.


لذلك تستعرض "بوابة أخبار اليوم" في السطور التالية، طريقة تصنيع زينة الكريسماس في المنزل، وهي كالآتي:

اقرأ أيضا| بينهم محمد صلاح وليلى علوي.. نجوم الفن والرياضة يحتفلون بالكريسماس |صور

طريقة صنع شجرة الكريسماس 
يمكن عمل شجرة الكريسماس في المنزل من خلال خطوات بسيطة كل ما عليكِ، إحضار ورق مقوى أخضر اللون، وملصقات على شكل نجوم، ثني الورقة نصفين على شكل مربع، ثني الورق من الطرفين على شكل مثلث، ثني الأطراف المقصوصة لتظهر بشكل الشجرة،  إضافة الملصقات على شكل نجوم لتزيين الشجرة.

 

الأكواب الذهبية 
يمكنك تزيين الأكواب من خلال طلائها باللون الذهبي لإضافة لمسة جمالية في أجواء الكريسماس. 

أكاليل الزهور 
يمكنك الاستعانة بديكور من أكاليل الزهور دائمة الخضرة وأشجار عيد الميلاد المصغرة والعادية مع الأنوار، يمكنك وضع الديكورات دائمة الخضرة في دلاء صخرية ستمنحك شعورا طبيعيا دافئا. 

 

الصناديق الفارغة 
يمكنك استغلال العلب والصناديق الفارغة من خلال تغليفها بأوراق الزينة وتزينها بـ«فيونكة حمراء» ووضعها بجانب شجرة الكريسماس.

يذكر أنه في 25 ديسمبر من كل عام، يحتفل المسيحيون الكاثوليك بعيد ميلاد السيد المسيح عليه السلام، بينما يحتفل به المسيحيون الأرثوذكس في 7 يناير، ويتبادلون الهدايا والتهاني.

وتنقسم كلمة "كريسماس" إلى مقطعين، الأول هو (كريس)، ومعناها "المخلِّص" وهو لقب للمسيح، والثاني (ماس) وهو مشتق من كلمة فرعونية معناها "ميلاد"، وجاءت هذه التسمية بسبب التأثير الديني للكنيسة القبطية الأرثوذكسية في القرون الأولى.

ويعتبر الاحتفال برأس السنة ضمن الاحتفالات غير الدينية الحديثة، ولا يقتصر الاحتفال به على المسيحيين فقط بعكس الكريسماس، ويتم إحياؤه في جميع دول العالم بأشكال مختلفة حسب طبيعة وعادات وتقاليد كل شعب، وفيه يعبر الناس عن فرحتهم بقدوم العام الجديد، من خلال احتفالات في ليلة 31 ديسمبر من نهاية العام، وقد يعبر البعض عن سعادته بالسنة الجديدة من خلال عروض الألعاب النارية والعد التنازلي استعداداً لاستقبال أول يوم في العام الجديد.

وكانت شخصية بابا نويل فكرة مستوحاه من قصة القديس "نيكولاس"، الذي كان يعيش في القرن الخامس الميلادي، وهو أسقف مدينة ميرا التركية وعرف عنه تقديم المهور للفتيات الفقيرات خوفاً من السبي، كما كان يضع النقود في أحذية الفقراء سرا.
ومنذ وفاته اعتبره الأطفال الأب الروحي لهم، وتوارثت الأجيال هذه الفكرة حتى الآن، وكنوع من المباركة لهذا اليوم ارتبطت صورة بابا نويل بشخصية الرجل ذو اللحية البيضاء، حاملاً كيس الهدايا على ظهره، ويقوم بتوزيع الهدايا والحلوى على الأطفال.

وتختلف أسماء بابا نويل من بلد لآخر، ففي الصين يلقبونه بـ"عجوز عيد الميلاد"، وفي أمريكا الشمالية اشتهر باسم سانتا كلوز، وفي البلدان العربية يعرف باسم بابا نويل، ويلقب "فايناخايتس مان" في ألمانيا، وبيرنويل في بلجيكا، والرجل الكبير في تشيلي، أما في اليابان فينادونه بإله الهدايا.