رحلة فضائية تاريخية لمقدم برنامج «صباح الخير أمريكا»| فيديو

رحلة برنامج Good Morning America  للفضاء
رحلة برنامج Good Morning America للفضاء

نجح مايكل ستراهان ، مقدم برنامج "Good Morning America" أو صباح الخير أمريكا ​​، وطاقم رواد الفضاء في شركة بلو أورجين Blue Origin المملوكة للملياردير الأمريكي جيف بيزوس مؤسس آمازون، في الانتقال إلى الفضاء، والعودة إلى الأرض على متن New Shepard صباح اليوم السبت.

وكانت مهمة 11 ديسمبر، هي الرحلة البشرية الثالثة للصاروخ هذا العام، وكانت الأولى مع بيان رائد فضاء كامل يتكون من ستة من أفراد الطاقم في الكبسولة ، وفقًا لبلو أورجين Blue Origin.

 

أقرأ أيضا.. «بلو أورجين» تكشف عن تفاصيل رحلة الفضاء السياحية الثانية

وكان الوقت المنقضي للمهمة 10 دقائق و 13 ثانية مع سرعة صعود قصوى تبلغ 2244 ميلًا في الساعة ، أو 3611 كيلومترًا في الساعة.

وكان مؤسس أمازون Amazon جزءًا من أول مهمة بشرية لـ Blue Origin في وقت سابق من هذا العام. في الرحلة الفضائية الثانية ، في أكتوبر ، دعا بيزوس الممثل ويليام شاتنر للانضمام.

 

وكانت التغطية التي قام بها البرنامج،  تدلل على علاقات عامة جيدة لشركة Blue Origin ، والتي تعد من بين سلسلة من المشاريع الفضائية الخاصة التي أطلقها المليارديرات، جنبًا إلى جنب مع شركة سبيس اكس لصاحبها إيلون ماسك Elon Musk's SpaceX وفيرجين جلاكتيك.  Richard Branson's Virgin Galactic.  

ويأتي هذا في الوقت الذي تواجه فيه أمازون تدقيقًا شديدًا في كابيتول هيل، بسبب ممارساتها التجارية وظروف عمل الموظفين، وقد استقال بيزوس من منصبه كرئيس تنفيذي لشركة أمازون في يوليو.

وقد لاحظ مذيع ABC News T.J. «هولمز» اللحظة التي عانق فيها ستراهان وتشرشلي بعضهما البعض، بعد الرحلة القصيرة لاستكشاف الفضاء والسفر والابتكار ، في نفس الكبسولة، فقد أصبح الآن من الممكن لشخص مثل ستراهان وآخرين أن يمروا بأسبوع من التدريب، وأن يظلوا قادرين على الاستكشاف، مع الاستمرار في الاستكشاف، حتى يظلوا قادرين على الذهاب إلى الفضاء ".

وقد شمل الطاقم الأخرالركاب ديلان تايلور، وإيفان ديك، ولين بيس وكاميرون بيس، علما بأنه  لم تذكر Blue Origin تكلفة الرحلة ، لكن يُعتقد أنها بالملايين.