خدمات علاجية وتعليمية.. التضامن تكشف مزايا بطاقات الخدمات المتكاملة

خليل جمال مدير عام إدارة التأهل بوزارة التضامن الاجتماعي
خليل جمال مدير عام إدارة التأهل بوزارة التضامن الاجتماعي

أكد خليل جمال، مدير عام إدارة التأهل بوزارة التضامن الاجتماعي، أن بطاقات الخدمات المتكاملة يتم إصدارها للأشخاص ذوي الإعاقة لتساعدهم في الحصول على جميع المزايا والحقوق والالتزامات المكفولة له من جانب الدولة.

اقرأ أيضا .. التضامن: بطاقة الخدمات المتكاملة «جواز مرور» لذوي الهمم للحصول على حقوقهم

وأضاف "جمال"، خلال لقائه، ببرنامج "٨ الصبح"، المذاع على قناة "DMC" اليوم الثلاثاء 26 أكتوبر، أن بطاقة الخدمات المتكاملة بطاقة ذكية ومؤمنة مطبوع عليها صورة الشخص ذوى الإعاقة، وأنها متوافقة مع مواصفات شبكة المدفوعات القومية، ويضاف تطبيقات الخدمات الحكومية سواء كانت مادية أو مالية.

 وأشار"جمال" إلى أن  بطاقة الخدمة المتكاملة تقدم الخدمات العلاجية والتعليمية والتخفضيات في الضرائب، والرسوم الجمركية، وحتى التخفيض في وسائل النقل ومجانية المسارح والمزارات السياحية، لافتا إلى أن بطاقة الخدمات تعد بطاقة تعريفية تمنح للشخص ذوي الهمم وتوضح نوع ودرجة إعاقته وتكون وسيلة لكل الجهات التي يتعامل معها.

ولفت مدير عام إدارة التأهل بوزارة التضامن الاجتماعي" إلى أنه للحصول على البطاقة يجب على الشخص أن يدخل على موقع وزارة التضامن، ويسجل باسمه ورقمه القومي ونوع الإعاقة وبموجب التسجيل على المنصة يتم تحديد أقرب لجنة طبية له واليوم والميعاد.