العراق: ضبط إرهابيين في بغداد وأربيل وإصابة شرطيين في مواجهة مسلحة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، إلقاء القبض على أحد العناصر الإرهابية في منطقة الكرادة الواقعة وسط العاصمة بغداد.

وأفادت وزارة الداخلية ـ في بيان اليوم، بأن دوريات نجدة منطقة الكرادة وبالتعاون مع الأجهزة الأمنية الأخرى تمكنت من إلقاء القبض على أحد العناصر المطلوبة للقضاء وفق المادة "4 إرهاب".

وأوضح البيان، أن ذلك جاء خلال إجراء ممارسات أمنية ضمن شارع "أبو نؤاس" في منطقة الكرادة العراقية، أسفرت عن إلقاء القبض عليه وتم تسليمه إلى الجهات المختصة لإتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحقه.

وفي أربيل، أعلنت مديرية شرطة المحافظة اليوم إصابة عنصرين من قواتها في مواجهة مسلحة مع عناصر إرهابية في قضاء "شقلاوة" في شمال شرق المحافظة الواقعة شمال البلاد.

وأفادت مديرية أربيل ـ في بيان أوردته قناة العراقية الاخبارية اليوم، بأن قوات شرطة المحافظة اشتبكت مع مجموعة من العناصر الإرهابية أثناء قيامهم باقتحام أحد المنازل في قضاء "شقلاوة"، مما أدى إلى إصابة شرطيين بجروح بليغة، مشيرًا إلى أنه تم نقل المصابين إلى أحد المستشفيات القريبة لتلقي العلاج اللازم لهم.

وأضاف البيان، أن قوات الشرطة تمكنت من إلقاء القبض على أحد المتهمين، فيما قامت بفتح تحقيقات عاجلة لمعرفة ملابسات وأسباب هذا الحادث الإرهابي، مؤكدًا أن القوات الأمنية العراقية سنبذل قصارى جهدها للقبض على باقي العناصر الإرهابية التي شاركت في هذا العمل الإرهابي، وتسببت في إصابة اثنين من عناصر الشرطة بجروح.