> بعيداً عن قرار الغاء الدعم الآن أم لا، فإن من حق مريض السرطان القاطن في صعيد مصر وبحريها، ان يستخدم المواصلات العامة من وإلي المستشفي مجاناً.. يكفيه المرض، وعدم وجود مستشفي حكومي قريب من بلدته.. ارحموهم.. يرحمكم الله.
> أين صندوق تحيا مصر من المرضي الذين لا يجدون مستشفي حكوميا يقبل علاجهم لعدم قدرتهم المالية، وللعلم فإن العلاج داخل مستشفيات الحكومة ليس مجانياً بالمرة.. حتي العلاج علي نفقة الدولة (بفلوس)، وحصر هؤلاء المرضي ليس صعبا، والحكومة ممثلة في وزارة الصحة إذ ارادت.. ستفعل، المهم تكون هناك نية دعم فقراء ومرضي مصر.
> لا يجوز ان نحمل الإعلام المصري مشكلات وأخطاء وزارة بأكملها، فوزير الري ومستشاروه يتحملون أزمة سد النهضة، ووزير الداخلية يتحمل أزمة قضية ريجيني، وأكثر من وزير ومسئول يتحمل ازمة جزيرتي تيران وصنافير.
الإعلام يسلط الضوء علي قضايا المجتمع، ولا يثيرها اما الفشل في حل الازمات والقضايا فهي مشكلة الحكومات.
> حادث قطار أسوان الذي راح ضحيته ٩ مصريين، هو تكرار متعمد لإهمال مزلقانات السكك الحديدية، فمتي تنتهي هذه المشكلة السهلة جداً، والتي لن تحتاج إلي مليارات الدولة، بل تحتاج إلي إدارة، وقرار، وبدء في التنفيذ، ورحمة بالأرواح التي تقتل تحت عجلات إهمال السكة الحديد ومزلقاناتها.
> لم يظهر القائم بأعمال محافظ القاهرة حتي الآن ليخبرنا بخطته للقضاء علي مشكلة المشاكل، (الزبالة) والتي امتلأت بها شوارع العاصمة، وكل شيء علي ماهو عليه، أكوام الزبالة في أماكنها منذ سنوات، السيارات المتهالكة توزع الزبالة علي شوارع مصر، وسيارات ملاكي مركونة منذ سنوات في جميع الاماكن الحيوية، والزبالة داخلها وتحتها لتمثل خطراً آخر غير النظافة.. فهل أتي بلا خطة، وما بال باقي المحافظين؟