نفقاتها أكبر من راتبه.. شكوى الرئيس الأمريكي من مصاريف زوجته

نفقاتها أكبر من راتبه.. شكوى الرئيس الأمريكي قبل قتله
نفقاتها أكبر من راتبه.. شكوى الرئيس الأمريكي قبل قتله

جاكلين كينيدي الشهيرة بجاكي من أكثر السيدات شهرة في تاريخ البيت الأبيض رغم مرور 27 عاما على وفاتها، وأرادت جميع السيدات أن يتشبهن بجاكي وأن يتبعن خطها في الموضة، ولعبت دور السيدة الأولى بامتياز.

جاكي هي زوجة جون كينيدي الرئيس الخامس والثلاثين للولايات المتحدة، وكان جون دائم الشكوى من المبالغ الهائلة التي كانت تنفقها.

ووصلت نفقاتها الخاصة سنويا في البيت الأبيض حوالي 154446 دولار، بينما كان مرتب كنيدي كرئيس 100 ألف دولار سنويا.

وكان كينيدي يقول لها: ماذا كنا نفعل لو لم يكن لنا دخل خاص؟ لقد كان يمكن أن نصبح مفلسين، حيث كانت ترتدي فستانا جديدا كل يوم.

وتسببت جاكي في ارتفاع ميزانية صناعة ملابس السيدات في أمريكا إلى 11 مليار دولار سنويا لأنهم كانوا يحاكوا جاكي.

كانت جاكي تؤثر على الموضة في أمريكا حتى أن أحد الصحفيين في مجال المرأة علق وقال: "كل سيدة في أمريكا تريد أن تبدو مثل جاكي".

وهناك مواقف تؤكد على كثرة إنفاق كينيدي على موضة جاكي، فنشرت مجلة آخر ساعة بتاريخ 4 يناير 1984، قائلة: "في حفل عشاء في البيت الأبيض وهو حفل عشاء غير رسمي لـ الأميرة جريس كيلي أميرة موناكو الأمير رينيه، لأن إمارة موناكو دولة صغيرة، وأثناء تناول الطعام أبدى كينيدي إعجابه بفستان الأميرة وحدد لها المكان الذي اشترته منه، فسألته قائلة: وكيف عرفت؟، فأجاب كينيدي: لقد دفعت كثيرا في مثل هذه الفساتين.

 وفي وضح النهار وفى مدينة دالاس بولاية تكساس وفي الثاني والعشرين من نوفمبر 1963 اغتيل الرئيس الأمريكي جون كنيدي من قبل شخص وصف لاحقا بأنه مضطرب.

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

اقرأ أيضا |مسرحية «مدرسة المشاغبين» تُسبب كارثة في المسرح المصري‬