إطلاق أول قمر صناعي لبث وعرض الإعلانات في الفضاء

إطلاق أول قمر صناعي لبث الإعلانات في 2022
إطلاق أول قمر صناعي لبث الإعلانات في 2022

تطلق شركة سبيس اكس SpaceX المملوكة للملياردير الأمريكي لإيلون ماسك  Elon  Musk ، قمرًا صناعيًا إلى الفضاء العام المقبل لعرض ما أطلق عليه اسم  ADVERTS لبث وعرض الإعلانات، والذي سيتم تسجيله على عصا سيلفي، وإرساله إلى الأرض.

ويزعم تقرير جديد، أنه سيتم إطلاق قمر صناعي إلى الفضاء من قبل شركة إيلون ماسك، سبيس اكس  SpaceX العام المقبل لعرض الإعلانات التي سيتم تسجيلها، وبثها على تويتش، ويوتيوب.

وسترسل شركة Geometric Energy Corporation الكندية الناشئة (GEC) CubeSat  على صاروخ فالكون 9 ، مع جانب واحد يضم شاشة عرض بكسل تعرض الإعلانات.

ووفقًا لتقرير Insider ، سيكون لدى الشركة بعد ذلك عصا سيلفي، تخرج من القمر الصناعي، لتصوير الشاشة، وإعادة إرسال الصورة إلى الأرض.

وتعمل الشركة التي تمول القمر الصناعي أيضًا على تشغيل DOGE-1 Mission to the Moon -  ، وهي أول حمولة قمرية تجارية على الإطلاق في التاريخ مدفوعة بالكامل بعملة DOGE.

ولم تذكر شركة GEC بعد تكلفة شراء الرموز المطلوبة للإعلان على لوحة الإعلانات المدارية أو تكلفة إطلاق  CubeSat، كما لم يتم الكشف عن تفاصيل التصميم ، ولكن يُعتقد أن الشاشة ستبدو مشابهة لمكان Reddit أو Satoshi's Place البائد حيث ينشئ المستخدمون رسمًا بالبكسل، ويدفعون مقابل عرضه على موقع الويب.