حرائق تركيا بريئة من ارتفاع درجات الحرارة في مصر 

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قالت الدكتورة إيمان شاكر وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إن أدخنة حرائق تركيا التي اندلعت الأسبوع الماضي انتشرت في الغلاف الجوي وأثرت على البحر المتوسط.

 

وتابعت وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية في تصريحات خاصة لـ بوابة أخبار اليوم: "لكن أدخنة الحرائق بدأت ترتفع في طبقات الجو العليا ولم تؤثر على السواحل المصرية بشكل كبير، لكن السواحل الغربية انخفضت الرؤية فيها بسبب الشبورة المائية، ونفت أن يكون هناك تأثير كبير للحرائق على السواحل المصرية.


وكان خبراء الأرصاد الجوية كشفوا  أن الجرائد والصحف العالمية وصفت ارتفاع درجات الحرارة بالبحر الأبيض المتوسط بأن البحر المتوسط يحترق بسبب موجة شديدة الحرارة طويلة المدى التي لم تشهد أوروبا مثلها منذ ١٩٨٠.

 

وأوضح خبراء الأرصاد، أن الموجه الحارة بدأت منذ أواخر الشهر الماضي حيث وصلت درجة الحرارة علي اليونان إلى ٥٠ درجة وقبرص إلى 47 درجة واندلعت الحرائق في جنوب تركيا حثي رصدت الأدخنة من خلال صور الأقمار الصناعية.

 

وأثرت هذه الموجة أيضًا على مصر حيث وصلت درجة الحرارة اليوم علي القاهرة إلى ٤٣ درجة تبعا لتسجيلات محطات الرصد ولكن بسبب مرور الكتلة الحارة على البحر المتوسط تنخفض الحرارة قليلا وتتحمل بكميات كبيرة من الرطوبة مما تزيد الإحساس بدرجة الحرارة.

 

اقرأ أيضا| الأرصاد: طقس اليوم شديد الحرارة نهارا والعظمى بالقاهرة 42